“اقتصادية عجمان” تُقدّم “دبلوم استشراف المستقبل” لبلدية أم القيوين

عجمان في 3 أبريل/ وام/ قدّمت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، البرنامج التدريبي “دبلوم استشراف وتصميم المستقبل” لموظفي دائرة بلدية أم القيوين، استجابة لرغبة البلدية بالاستفادة من أفضل الممارسات المعمول بها على مستوى الدولة في مجال استشراف المستقبل.

يأتي ذلك إيمانا من الدائرة بأهمية نقل المعارف والخبرات المكتسبة لأي جهة حكومية في إمارة عجمان أو خارجها على حد سواء، وذلك من منطلق حرصها على المشاركة والمساهمة بفعالية في تحقيق الرؤى التي تصبو لها الدولة وتفعيلا لمسؤوليتها أمام المجتمع.

ويهدف الدبلوم، الذي استمر لمدة 40 ساعة تدريبية، إلى تمكين الموظفين من مهارات تصميم واستشراف المستقبل، وخلق جيل من القيادات والكوادر الوطنية القادرة على استشراف التغيرات والاستعداد لها، ورفع جاهزية الجهات الحكومية لمواجهة كافة التحديات التي يشهدها العالم، ويتضمن 8 محاور أساسية، يتخللها أكثر من 18 تمرينا عمليا.

وأعرب سعادة عبدالله أحمد الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان عن سعادته باستعانة الجهات الحكومية من خارج إمارة عجمان بمواهب وكوادر الدائرة المؤهلة لتنفيذ البرامج التدريبية.

وأشار إلى أن تنفيذ الدائرة لدبلوم استشراف وتصميم المستقبل في بلدية أم القيوين، يؤكّد على امتلاكها المعرفة والدراية الكافية والخبرة العملية في هذا المجال، وأنه يلبي طموحات شركاء اقتصادية عجمان انطلاقا من حسّها بالمسؤولية المجتمعية والتزامها تجاه المجتمع”.