اقتصادي / استعراض فنون إعداد القهوة السعودية في معرض البن السعودي بجازان

جيزان 02 شعبان 1445 هـ الموافق 12 فبراير 2024 م واس
تنطلق بعد غد في مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان، فعاليات المعرض الدولي للبن السعودي 2024، بإشراف تنظيمي من المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان بالشراكة مع إمارة المنطقة، وعدد من الجهات ذات العلاقة.
وتتضمن النسخة الأولى من المعرض , العديد من ورش العمل لخبراء من حول العالم في مجال زراعة وصناعة البن، للاستفادة من تجاربهم وتبادل الخبرات المتقدمة معهم لتطوير قطاع زراعة البن بالمملكة وأساليب الإنتاج المستدامة وأهميتها , ابتداءً من مرحلة زراعةً شجرة البن حتى مراحل التحميص ومعالجة البن وطرق تغليفه باستخدام التقنيات الحديثة.
كما تتضمن برامج وفعاليات المعرض مسابقات شيقة وعالمية لأول مرة بالمملكة , في مجال تحضير القهوة “الباريستا”، وورشاً تفاعلية تركز على فن إعداد وتقديم القهوة.
ويحتوي المعرض كذلك , على العديد من الندوات والجلسات الحوارية , التي تركز على إستراتيجيات واتجاهات الأسواق المحلية والعالمية، وفرص الاستثمار في البن السعودي والتسويق له محلياً وعالمياً.
يذكر أن علامات تجارية عالمية ستشارك في المعرض بمنتجاتها الفاخرة، علاوة على جهات محلية وعالمية متخصصة في زراعة وتسويق البن، إضافة إلى حرفيين سعوديين يشاركون بأدواتهم المصنوعة محلياً احتفاء بالحرفية المحلية في مجال القهوة.
// انتهى //
16:14 ت مـ
0136