اقتصادي/ البنك الإسلامي للتنمية يوقّع مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد في جمهورية أذربيجان

جدة 01 شعبان 1445 هـ الموافق 11 فبراير 2024 م واس
وقّع البنك الإسلامي للتنمية مع وزارة الاقتصاد في جمهورية أذربيجان مذكرة تفاهم لإنشاء إطار تعاوني لتمويل أذربيجان، وتنص مذكرة التفاهم على أن يقوم الطرفان باتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان التعاون الكامل الذي يشمل تبادل المعلومات و التشاور و تحديد و تنفيذ أنشطة أو مشاريع أو برامج محددة وتوسيع مجالات التعاون المحتملة وتعزيز دعم البنك لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.
وخلال حفل التوقيع الافتراضي، وقع معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر مع معالي وزير الاقتصاد الأذربيجاني ميكائيل جباروف، إطار التمويل خلال الفترة من 2024-2026م.
وتم تصميم إطار التمويل ليتوافق مع أولويات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في أذربيجان والأهداف الإستراتيجية للبنك الإسلامي للتنمية وتعزيز التنمية المستدامة والمؤثرة التي تستهدف المشاريع والبرامج عالية التأثير والأولويات الوطنية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
ويرتكز التمويل الإسلامي لأذربيجان على ثلاث ركائز رئيسة : الأولى تطوير بنية تحتية خضراء ومرنة ومستدامة، والثانية دعم النمو القائم على الإنتاجية في اقتصاد تنافسي ومتنوع يشمل تنمية القطاع الخاص والصادرات والابتكار في الزراعة، أما الركيزة الثالثة تشمل التحول الرقمي والنظام البيئي الحلال والتعاون في تنمية القدرات.
وأعرب رئيس البنك الإسلامي للتنمية، عن امتنانه لحكومة أذربيجان لشراكتها وتعاونها، وهنأ الدكتور الجاسر أذربيجان على الأداء الاقتصادي وأكد على دعم البنك للبلاد في تنفيذ مذكرة التفاهم على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
// انتهى //
21:38 ت مـ
0200