اقتصادي / رئيس البنك الإسلامي للتنمية يلتقي رئيس برنامج الأغذية العالمي

فيينا 19 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 25 يونيو 2024 م واس
التقى معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، رئيس برنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين وذلك على هامش أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية المنعقد في العاصمة فيينا.
وبحث الطرفان الشراكة بينهما من أجل تعزيز وتطوير شراكات قوية بين البنك الإسلامي للتنمية وبرنامج الأغذية العالمي، وسبل إقامة تعاون أوثق لمعالجة انعدام الأمن الغذائي في الدول الأعضاء والعالم.
وتتعاون المؤسستان من خلال الصندوق الائتماني الإنساني لأفغانستان الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية، إضافة إلى بعض المبادرات الأخرى التي تتناول تنمية رأس المال البشري كجزء من التحالف المستمر بينهما، إلى جانب توفير فرص التعاون من أجل تنفيذ البرامج والمشروعات في السياقات الإنسانية والإنمائية في مجالات الأمن الغذائي والتغذية والزراعة والتنمية الريفية.
من جهة أخرى التقى معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية، المدير التنفيذي للشراكة العالمية للتعليم لورا فريجنتي، وبحث الطرفان تعزيز التعليم في البلدان الأقل حظاً, إضافة إلى الشراكة الوثيقة، ويدير البنك الإسلامي بالتعاون مع الشراكة العالمية للتعليم وشركاؤهما محفظة تزيد قيمتها عن نصف مليار دولار أمريكي للنهوض بمبادرة التعليم الذكي لتعزيز التعليم في الكاميرون، نيجيريا، وأوزبكستان، وقيرغيزستان.
يشار إلى أن الشراكة العالمية للتعليم هي التزام مشترك بإنهاء أزمة التعلّم في العالم من خلال حشد الشركاء والأموال لدعم حوالي 90 بلداً منخفض الدخل لتطوير أنظمة التعليم فيها ويحصل كل شاب وفتاة على التعليم الجيد الذي يحتاجون إليه لإطلاق العنان لكامل إمكاناتهم والإسهام في بناء عالم أفضل.
// انتهى //
23:49 ت مـ
0195