اقتصادي / رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يبدأ زيارة ثلاثية إستراتيجية إلى جمهورية قيرغيزستان وكازاخستان وطاجيكستان

جدة 29 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 06 يونيو 2024 م واس
بدأ معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر والوفد المرافق له، اليوم، زيارة ثلاثية إستراتيجية إلى جمهورية قيرغيزستان وكازاخستان وطاجيكستان وتستمر إلى 13 يونيو ، بهدف تعزيز الروابط الاقتصادية واستكشاف المشاريع التنموية المؤثرة وتعزيز التعاون متعدد الأوجه.
ومن خلال المحادثات رفيعة المستوى، وزيارات مواقع المشاريع، وتوقيع الاتفاقيات الرئيسية، يعزز البنك الإسلامي للتنمية التزامه بالتنمية المستدامة ويقيم شراكات جديدة من أجل مستقبل مزدهر في آسيا الوسطى .
وفي بداية الزيارة وصل معالية إلى جمهورية قيرغيزستان، والتقى في العاصمة بيشكيك وزير الطاقة تالايبك إبراييف، و تباحث الطرفان في قيام البنك الإسلامي للتنمية وجمهورية قيرغيزستان باستكشاف الحلول المبتكرة والاستفادة من أحدث التقنيات، وضمان الحصول على الطاقة بشكل موثوق وبأسعار مقبولة، والتقليل من الأثر البيئي، إلى جانب مناقشة تعميق التعاون في مشاريع الطاقة وتعزيز النمو الاقتصادي.
وتناول الطرفان مشروع سد كامباراتا-1، الذي يعد بالغ الأهمية لمستقبل الطاقة النظيفة في قيرغيزستان، و محور التركيز الرئيسي الذي يموله البنك الإسلامي للتنمية، وشددا على أهمية أمن الطاقة من خلال تأمين إمدادات الطاقة من أجل اقتصاد مزدهر.
//انتهى //
22:26 ت مـ
0229