اقتصادي / صندوق التنمية الزراعية يشارك في معرض الشرق الأوسط للدواجن 2024

الرياض 06 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 14 مايو 2024 م واس
شارك صندوق التنمية الزراعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن الذي افتتح أمس، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، ويهدف إلى التعريف بالمنتجات الائتمانية التي يقدمها في مجال تمويل مشاريع الدواجن.
ودعا الصندوق المستثمرين ورواد الأعمال لزيارة المعرض والتعرف إلى الخدمات والمنتجات التمويلية التي يقدمها في هذا المجال، إضافة إلى أنواع المشاريع التي يمولها الصندوق، والدعم المقدم للمشاريع التي تستخدم التقنيات الحديثة.
و تضمنت مشاركة الصندوق من خلال جناح تعريفي يبرز دور الصندوق في دعم وتمويل مختلف أنشطة القطاعات الزراعية، حيث يشارك في الجناح عدد من الفنيين المختصين لاستقبال الجمهور والزوار من المزارعين والمستثمرين والمهتمين في القطاع الزراعي، للإجابة على استفساراتهم فيما يتعلق بالمنتجات الائتمانية أو الخدمات التي يقدمها الصندوق.
وتُعد مشاريع الدواجن من أبرز المشاريع الزراعية المتخصصة ومن القطاعات الرئيسية التي يدعمها ويمولها صندوق التنمية الزراعية، وذلك ضمن أهدافه الإستراتيجية المتمثلة في الإسهام في رفع نسبة الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية، والتشجيع على استخدام التقنيات الحديثة باستخدام الأقفاص لزيادة الإنتاج.
وتندرج مشاريع الدواجن ضمن برنامج الصندوق لدعم التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، حيث يسهم الصندوق في تمويل التكاليف الاستثمارية والتشغيلية للأنشطة التمويلية في القطاع الزراعي المستخدمة للتقنيات الحديثة من خلال رفع نسبة التمويل من 50% إلى 70% من حجم التمويل المعتمد لهذا النشاط.
يذكر أن الصندوق قدم خلال العام الماضي 2023م نحو 48 قرضاً لمشاريع الدواجن بقيمة تجاوزت 750 مليون ريال، إضافة إلى تمويل سلاسل الإمداد والخدمات المساندة للقطاع مثل المسالخ الآلية.
// انتهى //
13:29 ت مـ
0084