اقتصادي / وزارة الصناعة والثروة المعدنية تستعرض ممكّنات المنظومة الصناعية والخدمات المقدمة للمستثمرين

الرياض 22 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 30 مايو 2024 م واس
عقدت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ورشة عمل للتعريف بخدمات وممكنات المنظومة الصناعية، والإطار الوطني للتميز الصناعي، بحضور معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن سلمة، وعدد من المستثمرين الصناعيين.
وناقشت الورشة المنعقدة في مقر الوزارة بالرياض، خدمات وممكنات المنظومة الصناعية التي تتضمن مجموعة متكاملة من المبادرات لتمكين المصانع الوطنية، بما في ذلك البيئة التنظيمية والبرامج الوطنية، والبنية التحتية وبرامج دعم الأعمال، إضافة إلى التمكين المالي.
وتضمنت الورشة لقاءً مع ممثلي البرامج والحوافز والخدمات، إلى جانب التعريف بالإطار الوطني للتميز الصناعي، ومناقشة أساليب التميز التشغيلي والتصنيع الرشيق، وتطبيق أسس التميز المؤسسي، وطرق الاستدامة، والحوكمة، والامتثال، والمسؤولية المجتمعية، وتبنّي تقنيات التصنيع الذكي.
يذكر أن الورشة تأتي امتداداً لجهود الوزارة وحرصها على مد جسور التواصل مع المستثمرين الصناعيين، وتعريفهم بالخدمات والحوافز المُصممة لخدمة قطاع الصناعة في المملكة، والتعرّف على تحديات القطاع وتقديم الحلول لها، في إطار سعيها المستمر للارتقاء بالقطاع الصناعي.
// انتهى //
18:03 ت مـ
0158