اقتصادي / وكيل وزارة المالية المساعد للعلاقات الدولية يؤكد أهمية دفع عملية التكامل الاقتصادي والاجتماعي العربي

المنامة 03 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 11 مايو 2024 م واس
أكد وكيل وزارة المالية المساعد للعلاقات الدولية المتعددة نايف بن محمد العنزي، أهمية دفع عملية التكامل الاقتصادي والاجتماعي العربي بما يعزز مسيرة العمل والتعاون العربي المُشترك.
جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي تحضيراً لـ قمة البحرين المقرر لها الخميس المقبل.
وقال العنزي: إن المملكة حظيت باستضافة القمة العربية في دورتها العادية الـ 32 في محافظة جدة، والتي كان لها الأثر الفعّال في دفع مسيرة العمل العربي المشترك، حيث صدر عن تلك القمة العديد من القرارات الهامة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي وفي مقدمتها استكمال متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والذي تضمن الترحيب بإيداع المملكة العربية السعودية وثائق التصديق على اتفاقية تنظيم التنقل بالعبور (الترانزيت) المعدّلة، ودعوة باقي الدول إلى سرعة التوقيع والمصادقة على الاتفاقية لتدخل حيز النفاذ، ودعم جهود الأمانة العامة في انضمام جامعة الدول العربية بصفة مراقب لدى منظمة التجارة العالمية، كما تم اعتماد الإستراتيجية العربية للسياحة.
ونوه وكيل وزارة المالية المساعد للعلاقات الدولية المتعددة, أن الدول العربية تسعى وبشكل مستمر في كافة المحافل الدولية والإقليمية إلى طرح الموضوعات التي تصب في مصلحة العمل العربي المشترك، حيث يحفل جدول أعمال الاجتماع بالعديد من الموضوعات في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، والتي ستتم مناقشتها اليوم، للرفع بما يتم التوافق بشأنها للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري.
وأعرب عن تطلعه إلى نجاح هذه الدورة برئاسة مملكة البحرين الشقيقة وأن يسفر الاجتماع على التوافق على المخرجات التي من شأنها أن تدفع بعملية التكامل الاقتصادي والاجتماعي العربي وتُضاف إلى مسيرة العمل والتعاون العربي المُشترك.
وفي ختام كلمته، سلم وكيل وزارة المالية المساعد للعلاقات الدولية المتعددة نايف العنزي، وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني في مملكة البحرين يوسف بن عبدالله الحمود رئاسة الاجتماع، متمنياً له التوفيق والنجاح في إدارة هذا الاجتماع.
// انتهى //
13:06 ت مـ
0034