الأميرة بسمة بنت علي تفتتح مؤتمر الروتاري الحادي عشر بدعوة لحماية البيئة

عمان 28 حزيران (بترا)- افتتحت سمو الأميرة بسمة بنت علي، أمس الخميس، أعمال مؤتمر الروتاري الحادي عشر لمنطقة (2452)، بحضور 355 مشاركا من الإمارات العربية المتحدة ولبنان وقبرص وجورجيا وأرمينيا والأردن وفلسطين، بالإضافة إلى شخصيات رسمية ودبلوماسيين.
وفي كلمتها الرئيسية، أشادت سموها بدور منظمة الروتاري في التركيز على الموضوعات المتعلقة بالبيئة، مشيرة إلى الدور الحاسم المطلوب من الجميع لحماية البيئة من خلال استخدام الحلول للتكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره، وتشابك الحلول القائمة على الطبيعة مع الأعمال التجارية، مبينة أنه يمكن تطبيق مبدأ “فكر أخضر، عش أخضر” في العديد من التخصصات.
ودعت سموها، التي تم تقديمها على أنها “بطلة البيئة”، الجميع إلى الاستمرار ومواصلة مهمتهم المتمثلة بخلق عالم أفضل، وقالت سموها “معا، يمكننا التغلب على أي تحدٍ وبناء مستقبل أكثر إشراقا للأجيال القادمة”.
من جهته، استعرض محافظ الروتاري لمنطقة 2452 بشار حداد، الجهود التي بذلتها المنظمة خلال العام الماضي، من خلال الزيارات التي نفذتها والدورات التي عقدتها والمساعدات التي قدمتها.
وأشار المدير المنتخب للروتاري الدولي دانييل تاناس، إلى زيادة الأندية بمقدار 174 ناديا جديدا و 30 ألف عضو جديد، ليصل المجموع إلى 1.2 مليون عضو روتاري، مشددا على فكرة “الأمل” باعتباره شعار نادي الروتاري لهذا العام، حاثا أعضاء الروتاري على تطبيقه في جميع الأنشطة.
وشكر رئيس المؤتمر فريد مشربش الجميع على إنجاح المؤتمر، مبينا أن موضوع المؤتمر التوعوي البيئي، تم تطبيقه على جميع الأنشطة.
وقال “لقد حاولنا تسليط الضوء على تأثير الروتاري على البيئة، بالنسبة لنا، الكلمات ليست كافية. أردنا ترجمتها إلى أفعال.”
وتتضمن فعاليات المؤتمر، التي تستمر حتى يوم غد السبت، محاضرات ومناقشات، يومي الجمعة والسبت.
–(بترا)

م د/م ق/أس
28/06/2024 15:24:37