الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى التحقيق في مقتل أربعة مدنيين في غزة بطائرة مسيرة إسرائيلية

نيويورك في 23 مارس /قنا/ دعا أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم، إلى إجراء تحقيق في لقطات التقطتها طائرة مسيرة تظهر هجوما إسرائيليا على أربعة مدنيين عزل في قطاع غزة.

وقال فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام، خلال مؤتمر صحفي، إن “غوتيريش منزعج بشدة من لقطات فيديو تظهر أربعة فلسطينيين عزل يسيرون في الطريق، غير أن ضربة جوية إسرائيلية استهدفتهم في غزة”، مضيفا أنه يدعو إلى تحقيق كامل ومستقل وموثوق في هذه الحادثة.

وأضاف أن الأمين العام يؤكد على ضرورة التزام كل الأطراف بالقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك مبادئ التمييز والتناسب والاحتياطات في الهجوم.

وأظهرت لقطات تلفزية تعرض أربعة رجال عزل لغارة إسرائيلية بطائرة مسيرة وهم يسيرون في أحد الطرقات في غزة، حيث استشهد اثنان منهم على الفور، فيما حاول أحد الناجين الفرار لكن تم استهدافه في هجوم ثان، وشوهد الشخص الرابع وهو يترنح على الطريق قبل أن يستهدفه صاروخ آخر.

جدير بالذكر أن حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 169 يوما، بلغت حتى أمس الجمعة، 32 ألفا و70 شهيدا، و74 ألفا و298 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال، إلى جانب آلاف المفقودين تحت الركام والأنقاض.