الأوقاف تنظم ورشة حول جائزة الملك عبدالله الثاني لتميّز الأداء

عمان 15 أيار (بترا)- قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلاميّة، الدكتور محمد الخلايلة، إن الوزارة حريصة على تطوير آليات التحسين والتحديث في جميع مديرياتها، بما يتوافق مع متطلبات جائزة الملك عبدالله الثاني لتميّز الأداء الحكومي والشفافية، مشيرا إلى نصوص شرعية تحث على الإبداع والتميز وإتقان العمل.
جاء ذلك خلال ورشة نظمتها الوزارة اليوم الأربعاء في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس، لعرض استعداداتها لتقييم جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عبدالله العقيل.
وأشار إلى استحداث مديرية الوقف النقدي في دائرة تنمية أموال الأوقاف، وقناة “أدعُ”، والتوسع في مشاريع صندوق الزكاة، والتحول الرقمي في معاملات الحج والعمرة، ومتابعة الأموال الوقفية، فضلا عن تعديل نظام صندوق الحج، والمشاريع والبرامج الكبيرة التي تدلل على التطوير والتحسين والابتكار في وزارة الأوقاف.
دعا الخلايلة موظفي الوزارة إلى البذل والعطاء وتكثيف الجهود لتمثيل الوزارة خير تمثيل في جائزة الملك عبدالله الثاني التي تحمل اسما عزيزا على قلوب الأردنيين.
وأكد أن كل الإمكانيات يتم تسخيرها بما يحقق التقدم والازدهار وإحداث نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها الوزارة ويعود بالخير والنفع والفائدة على المواطنين.
من جهته، قدم مستشارا التميّز المؤسسي، معتصم الجراح، وإسماعيل الأسطة، عرضا شاملا عن الجائزة وفرص التحسين والتجويد، وكيفية استغلال نقاط القوة ومعالجة مواطن الضعف، مؤكّدين ضرورة استغلال كل صغيرة وكبيرة أنجزت خلال السنوات الماضية لتحقيق أثر إيجابي في عملية التقييم.
من جانبه، استعرض مستشار وزير الأوقاف لشؤون الريادة والابتكار الدكتور مراد الرفاعي، ملف الوزارة الذي ينافس في الجائزة، وآخر الاستعدادات اللازمة لعملية التقييم.
وحضر الورشة مدراء عامون، والمستشارون، ومساعدو الأمين العام، ومديرو الأوقاف في الوزارة والميدان.
–(بترا)

وهـ/ن ح/رق
15/05/2024 16:46:10