الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ المتوسطة في المملكة

عمان 9 تشرين الثاني (بترا)- أعلنت وزارة الإدارة المحلية عن حالة الطوارئ المتوسطة في المملكة بدءاً من عصر اليوم الأربعاء وحتى صباح يوم غد الخميس، وطلبت من البلديات الـ 100، ومجالس الخدمات المشتركة الـ 19 فتح غرف الطوارئ، والتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة قد تصاحب الحالة الجوية.
ودعت الوزارة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية إلى متابعة الأوضاع أولاً بأول في المناطق الساخنة ومجاري الأودية والسيول والعبارات والطرق الرئيسة، ومعالجة أي حوادث بشكل فوري، وإبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسة بوزارة الإدارة المحلية على النظام الخاص بالطوارئ بالتطورات فوراً.
وحثت البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية على التنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات والطوارئ الأخرى التابعة لوزارة الأشغال العامة والداخلية والدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمان الكبرى في مناطقها، وتقديم الآليات والمعدات والكوادر والإمكانيات المتاحة لديها للمساعدة في مواجهة الحالات والأحداث الطارئة التي ترافق الحالة الجوية.
وكانت وزارة الإدارة المحلية قد وجهت البلديات ومجالس الخدمات المشتركة إلى تهيئة الكوادر والآليات والمعدات الخاصة بها منذ أكثر من شهر، لتكون جاهزة للعمل من خلال غرف الطوارئ في الأحوال الجوية، وحسب طبيعة كل بلدية ومجلس خدمات.
–(بترا)

ن ع/م ك
09/11/2022 17:43:43