“الإسلامي الأردني” أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الأردن لعام 2024

عمان 15 أيار (بترا)- فاز البنك الإسلامي الأردني بجائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الأردن لعام 2024 من مجلة (جلوبال فايننس) العالمية ومقرها نيويورك، وذلك للمرة الخامسة عشرة.
جاء ذلك في إعلانها عن جوائزها السنوية لأفضل المؤسسات المالية الإسلامية في العالم لعام 2024، لتسليط الضوء على أهم الإنجازات المتحققة في المساهمة بنمو وتطوير التمويل الإسلامي.
استمرار اختيار البنك الإسلامي الأردني لهذه الجائزة جاء من قبل لجنة تحكيم عالمية تضم خبراء من قطاع الاستشارات ومحررين متخصصين في المجلة معتمدين على مجموعة من المعايير من حيث الابتكار في الخدمات والمنتجات وجودتها والاستثمار في التكنولوجيا والتقدم في الخدمات المصرفية الرقمية وتعزيز الخدمات المصرفية للأفراد والنمو في الأصول والربحية والحوكمة الجيدة.
وقالت المجلة إن البنك عزز حضوره من خلال امتلاكه حوالي 50 بالمئة من سوق الخدمات المصرفية الإسلامية بالمملكة، محققا حوالي 9 بالمئة من إجمالي أصول القطاع المصرفي في الأردن مع نمو مستمر في التمويلات والودائع والحسابات مدعوم بنسبة كفاية رأس مال عالية، إلى جانب التطوير والتحديث المستمر في مجالات التكنولوجيا المصرفية والتوسع في خدماته المصرفية الرقمية من خلال إسلامي موبايل وإسلامي إنترنت والخدمات الذاتية الرقمية التي يقدمها البنك لمتعامليه (إسلامي ديجيتال).
وقال الرئيس التنفيذي للبنك الدكتور حسين سعيد، إن مواصلة حصول البنك على هذه الجائزة يؤكد قدرته على إبراز الإنجازات التي يحققها على مستوى النتائج المالية والابتكار في الخدمات المصرفية الإسلامية وتقديم حلول مصرفية رقمية عصرية تلبي احتياجات متعامليه وبمختلف القطاعات والتي تحقق استراتيجية البنك وأهدافه في مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية في مجال الصناعة المصرفية ووفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.
–(بترا)

رش/رق
15/05/2024 14:53:54