“الإمارات للمحاسبة” يشارك في أعمال الدورة الثامنة لندوة المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد في هونغ كونغ

أبوظبي في 24 مايو / وام / يشارك جهاز الإمارات للمحاسبة، في أعمال الدورة الثامنة لندوة المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد في هونغ كونغ وذلك برئاسة معالي حميد عبيد أبوشبص، رئيس الجهاز، وحضور رؤساء جهات مكافحة الفساد حول العالم والخبراء، لمناقشة الرؤى والخبرات المُستَجِدَّة في مجال تحقيق النزاهة.

‎وتأتي مشاركة الجهاز في الندوة، التي انطلقت في هونغ كونغ أول أمس الأربعاء وتختتم أعمالها اليوم، في إطار حرصه على تعزيز العلاقات الاستراتيجية وتبادل المعارف إلى جانب الاطلاع على أحدث التجارب والمناقشات في مجال النزاهة، كونه الجهاز الأعلى للرقابة المالية والمحاسبة والنزاهة والشفافية في الدولة.

وتناولت الندوة عدة محاور رئيسية تُعنى بتعزيز التعاون الدولي المستدام من أجل صياغة مستقبل مشترك، وتحديد التحديات المعاصرة في مكافحة الفساد.

وناقش المتحدثون العديد من الموضوعات التي تدعو لتضافر الشراكات بين القطاعين العام والخاص في مكافحة الفساد ورسم مسارات المستقبل في توظيف قوة الشباب لتعزيز النزاهة حول العالم.

وعُقدت عِدةُ اجتماعات ثنائية على هامش أعمال الندوة بين معالي رئيس الجهاز والسيد داني وو، رئيس المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد في هونغ كونغ ورئيس الرابطة الدولية لسلطات مكافحة الفساد والسيد بول بريريتون، رئيس المفوضية الوطنية لمكافحة الفساد في استراليا، والسيد جوزيبيبوسيا، رئيس الهيئة الوطنية الإيطالية لمكافحة الفساد، والسيد آندي مثيبي، رئيس وحدة التحقيقات الخاصة في جنوب أفريقيا، والسيدة بريدجتستروبل شو، رئيس وحدة الفساد والجرائم الاقتصادية في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

ناقشت الاجتماعات، فرص تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية من خلال تبادل الخبرات والمعلومات، واستعراض أفضل الممارسات والمنهجيات في هذا المجال، بالإضافة إلى بحث آفاق التعاون والتنسيق وكيفية تفعيل أطر العمل المشترك.

وعقد معالي حميد عبيد أبوشبص، اجتماعا ثنائيا، مع البروفيسور تشي يويننيلسون لان رئيس مفوضية التدقيق في هونغ كونغ في مقر المفوضية، جرى خلاله بحث سبل التعاون والتبادل المعرفي بين الجانبين في المستقبل من خلال التركيز على توفير فرص للتدريب فضلا عن استعراض دور مفوضية الرقابة في هونغ كونغ ومهامها وصلاحياتها.