الاتحاد الأردني للرجبي يحصل على العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي

عمان 11 أيار (بترا)- حصل الاتحاد الأردني للرجبي على العضوية الكاملة لدى الاتحاد الدولي للرجبي – الهيئة الدولية الحاكمة لرياضة الرجبي.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي للرجبي، ليضع الأردن كقوة صاعدة في مجتمع رياضة الرجبي العالمية.
وقال رئيس الاتحاد الأردني للرجبي فيصل السعدون في تصريحات على هامش الإعلان عن منح الأردن العضوية الكاملة لدى “دولي الرجبي”، إننا “نفتخر بانضمامنا إلى المسرح العالمي كأعضاء كاملين في الاتحاد، وهذا الحدث يمثل علامة فارقة في تاريخ الرجبي الأردني”.
وأضاف، أنه بالرغم من البداية الصعبة، إلا أن هذا الإنجاز يترجم مشوارنا الذي نمضي به بشغف والتزام لاعبينا ومدربينا ومتطوعينا وجماهيرنا المحبة لهذه الرياضة، لقد بنينا أساساً متيناً وشكلنا شراكات قوية مع الرعاة والداعمين، كما مهدنا الطريق لتحقيق النجاح على المدى الطويل.
وأوضح أن هذا الإنجاز يفتح آفاقاً جديدة للنمو وتوسيع قاعدة رياضة الرجبي في الأردن والمساهمة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية للأردن، ويمهد الطريق لمستقبل أكثر إشراقاً في عالم الرجبي الأردني.
من جانبه، أكد الأمين العام لاتحاد الرجبي، عزيز زكريا أبو خلف، أهمية هذا الإنجاز، وأنه يمثل فصلاً جديداً في تاريخ رياضة الرجبي الأردني، ما يوفر فرصاً أكبر لنمو وتطوير الرياضة في الأردن، لافتا الى أن الطموح هو مواصلة الرحلة في الأداء العالي داخل وخارج الملعب، للتأهل إلى بطولات مرموقة وفي مقدمتها كأس العالم للرجبي ودورة الألعاب الأولمبية.
بدوره، هنأ رئيس الاتحاد الدولي للرجبي، سير بيل بومونت، الاتحاد الأردني للرجبي بحصوله على العضوية الكاملة لدى الاتحاد الدولي.
–(بترا)

خ خ/ أ أ/ف ق
11/05/2024 14:47:57