الاتحاد العربي للكهرباء يعقد اجتماعه الـ60 في عمان 

عمان 25 حزيران (بترا)- ناقش الاجتماع الـ60 لمجلس إدارة الاتحاد العربي للكهرباء، والاجتماع الـ20 للجمعية العامة للاتحاد، اليوم الثلاثاء، أنشطة الاتحاد والإجراءات الخاصة بإقامة مبنى دائم مقرا للاتحاد في عمان.
وترأس الاجتماع نائب رئيس الاتحاد المهندس أمجد الرواشدة، بحضور أمين عام الاتحاد المهندس ناصر المهندي، والمدراء العامين لشركات الكهرباء في الدول العربية الأعضاء في الاتحاد العربي للكهرباء.
وأقر المشاركون في الاجتماع التقريرين المالي والإداري للاتحاد عن السنة المالية 2023، وأنشطة الاتحاد للعام المقبل خاصة مؤتمره الثامن الذي تستضيفه مدينة الرياض في السعودية خلال الفترة من 11 إلى 13 شباط العام المقبل، وجرى استعراض الاستعدادات للمؤتمر وأبرز المواضيع التي سيبحثها.
وقال الرواشدة خلال الافتتاح إن الاجتماع الذي يبحث أيضا تحديات أنظمة الكهرباء، يعقد في ظل ظروف صعبة جدا يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، حيث يحرم نحو 2 مليون شخص من الكهرباء والماء والغذاء ويتعرضون لعدوان راح ضحيته الآلاف جلهم من الأطفال والنساء.
وأكد أهمية الاجتماع في مناقشة تحديات تواجه أنظمة الكهرباء في العالم العربي، وسبل معالجتها خاصة في ظل تغيرات مناخية تلقي بظلالها على هذه الأنظمة، مشيدا بإنجازات الاتحاد ودوره في تأطير الجهود العربية للنهوض بأنظمة الكهرباء.
من جانبه، عرض المهندي لإنجازات وأنشطة الاتحاد وورشات العمل المتخصصة والتدريبية، مؤكدا أهمية مشاركة الشركات الأعضاء في الاتحاد في الأنشطة والفعاليات التي يعقدها الاتحاد.
–(بترا)

م ف/م ف/رق
25/06/2024 15:57:47