الاحتلال يرتكب 7 مجازر في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

غزة 8 أيار (بترا)- قالت وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 55 شهيدا و200 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأشارت في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ215 على قطاع غزة، إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.
وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 34844 شهيدا و78404 إصابة منذ 7 تشرين الأول الماضي.
وفي ذات السياق، أكدت إدارة التنسيق في وزارة الصحة في غزة، أنه في ظل الهجمة الشرسة والقصف العنيف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وخاصة محافظة رفح، فإن هناك ارتفاعا كبيرا في أعداد الشهداء والجرحى.
وأشارت الوزارة في بيان صحفي، إلى أنه لليوم الثاني على التوالي يتم إغلاق معبر رفح البري بسبب سيطرة الاحتلال عليه ومنع وحرمان الآلاف من الجرحى والمرضى من حقهم في السفر والعلاج خارج قطاع غزة. وأضافت أنه ولليوم الثاني على التوالي يمنع الاحتلال إدخال شاحنات الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية لمستشفيات وزارة الصحة.
وأوضحت ?أن بعض مستشفيات وزارة الصحة في محافظة رفح وبسبب التهديد الإسرائيلي لها بالإخلاء والقصف العنيف، أدى إلى خروجها عن الخدمة ولا يوجد مكان لعلاج الجرحى وخاصة الحالات الحرجة.
–(بترا)

أ ش/رق

08/05/2024 14:12:43