البنك الإسلامي يحصد جائزة التميز في المسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية

عمان 25 أيار(بترا)- أعلنت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ومقرها البحرين عن فوز البنك الإسلامي الأردني بالجائزة الدولية للتميز في مجال الشراكة والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية لعام 2024، وذلك تقديراً لمساهمات البنك وإنجازاته البارزة في المسؤولية المجتمعية والاستدامة بين المصارف الإسلامية العربية.
وجرى الإعلان عن الجائزة في ختام أعمال مؤتمر وجائزة الشراكة والمسؤولية المجتمعية الثامن للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية لعام 2024 لتكريم المؤسسات المالية والمصارف الإسلامية الأكثر تأثيراً بمبادرات المسؤولية المجتمعية والاستدامة في المنطقة العربية.
وقال الدكتور حسين سعيد الرئيس التنفيذي للبنك، إن الحصول على هذه الجائزة يأتي تقديراً لإنجازات البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة وذلك لتنفيذه سنوياً العديد من الأنشطة والمبادرات حول الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة المنبثقة عن استراتيجية البنك للاستدامة، مع الالتزام بإصدار تقرير عن نشاطات البنك في الاستدامة وفقاً لمعايير المبادرة العالمية للتقارير(GRI) واستناداً لمبادئه ورسالته وتحقيقاً لواجبه تجاه قضايا المجتمع “.
وبين، أن هذه الجائزة تؤكد على استمرارية نجاح البنك وقدرته على التميز سواء في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة أو العمل المصرفي الإسلامي لتضاف إلى الجوائز الأخرى التي يحصدها البنك سنوياً والتي تعطي الدافع للاستمرار في التميز وتحقيق المزيد من الإنجازات.
يذكر أن البنك الإسلامي الأردني سبق أن حصل على جائزة المؤسسة المالية الملتزمة في المسؤولية المجتمعية للمصارف الإسلامية لعام2017(التزام) التي تقدمها الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية.
–(بترا)

رش/م د/م ق

25/05/2024 21:14:47