“التأمين الإسلامية” توزع 10% أرباحا نقدية وترفع رأسمالها

عمان 29 حزيران (بترا)- وافقت الهيئة العامة لشركة التأمين الإسلامية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10 بالمئة من رأس مال الشركة عن العام 2023 .
جاء ذلك خلال اجتماعها العادي الذي عُقد بواسطة الاتصال المرئي والإلكتروني، حيث صادقت الهيئة العامة على تقرير مجلس الإدارة وعن أعمال الشركة وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31/12/2023 والخطة المستقبلية للشركة، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية السابقة وعلى كافة البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.
وجرى خلال الاجتماع انتخاب مجلس إدارة جديد للسنوات الأربع المقبلة مكون من، البنك الإسلامي الأردني ويمثله العين عيسى حيدر مراد، والدكتور حسين سعيد، والدكتور موسى أبو محيميد، والدكتورة خولة النوباني، وشركة الكربونات الأردنية ويمثلها أيمن حتاحت، والشركة الإسلامية العربية للتأمين ويمثلها فادي أبو الحسن، وأسعد الديسي، بالإضافة الى حاتم الحلواني، والدكتور خير أبو صعيليك، ومحمد غراب، ويزيد الخالدي.
وقرر مجلس الإدارة انتخاب العين عيسى حيدر مراد رئيساً لمجلس الإدارة وفادي أبو الحُسن نائباً لرئيس مجلس الإدارة.
كما عقدت الهيئة العامة اجتماعها غير العادي مباشرة بعد اجتماع الهيئة العامة العادي، ووافقت على زيادة رأس مال الشركة وذلك بتوزيع أسهم منحة مجانية على المساهمين بنسبة 10 بالمئة من رأس مال الشركة ليصبح رأس مالها الاسمي والمدفوع 16,5 مليون دينار/ سهم، تؤخذ من الأرباح المدورة و/أو الاحتياطي الاختياري للشركة.
–(بترا)

رش/رق

29/06/2024 17:33:22