الجامعة اللبنانية الكندية – LCU أطلقت حملة تبرع للمساهمة في إنقاذ الطفل كريس الكيك

وطنية ndash; أطلقت الجامعة اللبنانية الكندية ndash; LCU في عينطورة ndash; كسروان، خلال احتفالها بعيد الأم، حملة تبرع تمتد شهرا كاملا للمساهمة في إنقاذ الطفل كريس الكيك البالغ من العمر أربع سنوات ونصف سنة، ويحتاج إلى علاج جيني قبل بلوغه سن الخامسة تصل كلفته إلى أكثر من 3 ملايين دولار أميركي.

وأوضحت الجامعة في بيان أن quot;كريس وأهله في سباق مع الوقت لتأمين المبلغ وإنقاذ حياته من تداعيات مرض الضمور العضلي النادرquot;.

وحضر الاحتفال، الذي قدمته الإعلامية أوغيت سلامة وكرمت فيه الجامعة أمهات عائلة الجامعة وميشلين الكيك والدة الطفل،رئيسة مجلس الأمناء الدكتورة يولاند سالم ورئيس الجامعة الدكتور روني أبي نخلة، الكاتبة والممثلة كلوديا مرشليان، وعمداء الكليات وأساتذة وإداريين وطلاب.

وتحدث أبي نخلة عن quot;دور الجامعات الاجتماعيquot;، وقال: quot;إن جامعة LCU صرح أكاديمي يقدم إلى الطلاب العلم والمعرفة والشهادة، يحملونها سلاحا لخوض معركة الحياة بمسؤوليّة وتحقيق النجاحات والإنجازاتquot;.

وأشار إلى أن quot;LCU هي صرح للقيم الإنسانية أيضا، تعلم طلابها المسؤولية الاجتماعية وأهمية ارتقاء المجتمع الأخلاقي، تماما كأهمية الإرتقاء العلمي والتكنولوجي والثقافي ومختلف المستويات الأخرىquot;.

==================== ن.ح