الجامعة الهاشمية تتقدم بتصنيف الـQS العالمي 

الزرقاء 6 حزيران (بترا)- تواصل الجامعة الهاشمية تقدمها الملحوظ وفق التصنيف العالمي الكيو اس QS، إذ تقدمت الجامعة (200) مركز لترتقي إلى الفئة (1001-1200) على المستوى العالمي للعام 2025 مقارنة بتصنيفها العام الماضي (1201-1400) من بين (5663) جامعة تم تصنيفها في مختلف أنحاء العالم.
ووفقاً لمعايير ومؤشرات الأداء، حققت الجامعة الهاشمية تقدماً ملموساً في جميع المجالات والمعايير، ففي مجال السمعة الأكاديمية حلت الجامعة في مراكز متقدمة بين مثيلاتها من الجامعات العالمية، لتحل ضمن أفضل (601) عالمياً، فيما احتلت الجامعة أيضاً مركزاً مرموقاً في مجال تأثير الخريجين وتبوئهم للمناصب القيادية، إذ جاءت الجامعة في الترتيب (566) عالمياً.
كما جاءت الجامعة الهاشمية، ضمن أفضل (632) جامعة عالمية في استقطاب الطلبة الدوليين، إضافة إلى تقدمها في العديد من المؤشرات والمعايير الأخرى ومن أبرزها: نسبة الطلبة إلى أعضاء الهيئة التدريسية، والاستشهادات لكل عضو هيئة تدريس، ومؤشر الاستدامة وغيرها.
وأكد رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور خالد الحياري، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، حرص الجامعة للمضي قدماً في تطوير واستدامة التميز الأكاديمي في مختلف برامج الجامعة وخططها الدراسية والاهتمام بجودة البحث العلمي ومواءمته مع الأولويات الوطنية، وتمكين الخريجين بالمهارات الإبداعية التي تمكنهم من الانخراط بسوق العمل بكفاءة واقتدار، إضافة إلى أهمية التنوع الطلابي إقليميا ودولياً.
ودعا الدكتور الحياري إلى الاستمرار في بناء الشراكات الفاعلة مع قطاعات المجتمع المتعددة واستحداث البرامج الريادية التي تعزز فكرة الابتكار والإبداع، وتجسر الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات السوق محلياً ودولياً، بالإضافة إلى توطيد التعاون الدولي وتبادل الخبرات والمعارف بما يسهم في دفع مسيرة الجامعة وتحقيقها للريادة والتميز المنشودين.
وثمن الدكتور الحياري الجهود المبذولة من كافة أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة، مثمناً لجهود التي كان لها الدور في تحقيق هذا التقدم، آملا في تحقيق المزيد من التقدم في مختلف التصنيفات العالمية الرفيعة خلال الفترة القادمة.
من جانبه، أشار نائب رئيس الجامعة لشؤون الجودة والتواصل الدولي الدكتور محمد المشاعلة إلى أن الجامعة بذلت جهودا مكثفة في مجال التشبيك الدولي للاستمرار في تحسين سمعتها العالمية، وهي عازمة على تحقيق الريادة والتميز في مختلف المجالات، مثلما بين عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي الدكتور محمود الصمادي أن تصنيف كيو إس العالمي يعد من أبرز ثلاثة تصنيفات عالمية معنية بتصنيف الجامعات في مختلف أنحاء العالم.
–(بترا)

ع ض/م د/م ق
06/06/2024 22:19:31