الجمارك تمنح سيارات الأردنيين المغتربين ثلاثة شهور إدخال مؤقت 

عمان 4 حزيران (بترا)- منحت دائرة الجمارك الأردنية من خلال تعميم على المراكز الجمركية الحدودية، السيارات الأجنبية الخاصة بالأردنيين تسهيلات كبيرة بفترة ثلاثة شهور إدخال مؤقت من تاريخ الدخول عبر المنافذ الحدودية خلال فترة الاصطياف التي تمتد من الأول من حزيران الحالي ولغاية الأول من أيلول المقبل والتسهيل عليهم في ما يخص خدمات رخص الإدخال من خلال تفعيل الخدمات إلكترونيا.
وقال مساعد مدير مديرية الإدخال المؤقت في دائرة الجمارك الأردنية، عقيد جمارك الدكتور علي المجالي، إن بإمكان المغتربين الاردنيين إضافة موكلين بالقيادة وبشكل مباشر في المركز الحدودي عند الدخول إلى المملكة إذا توافرت الشروط والأحكام الخاصة بذلك.
وبين أن 188 ألف مركبة أجنبية دخلت الأردن خلال فترة الاصطياف من العام الماضي، في حين يفوق عدد المركبات الأجنبية التي دخلت المملكة على مدار العام الماضي 800 ألف مركبة قدمت لهم كامل الخدمات من قبل كوادر الجمارك الأردنية، خصوصاً قسم السيارات الأجنبية والإدخال المؤقت.
واضاف، أصبح بالإمكان الحصول على خدمات رخص الإدخال للمركبات الأجنبية إلكترونيا مثل “التمديد، اضافة الموكلين او الحذف، وإخراج المركبة، واستعراض الرخصة بشكل إلكتروني من خلال الرابط https://services.customs.gov.jo/ForeignCarLice/login.aspx “.
كما اصبح بالإمكان الاستعلام عن مدد الإقامة للمركبات الأجنبية المتاح من خلال الرابط https://services.customs.gov.jo/ForeignCarPeriod/period_Search.aspx وذلك عن طريق خدمات الجمارك الإلكترونية للأفراد على الموقع الإلكتروني الخاص بدائرة الجمارك الأردنية.
وحول تقدير الدائرة لبعض الحالات الإنسانية التي يضطر المواطنون للبقاء داخل المملكة لغايات العلاج أو أي ظروف إنسانية أخرى قال المجالي، إن الدائرة منحت القسم صلاحيات التقدير في مثل هذه الظروف وتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة بالتمديد وحسب مقتضيات الحالة وبما لا يتجاوز حدود القانون والشروط والأحكام الخاصة.
يذكر أن دائرة الجمارك تعمل وبشكل دؤوب على تحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية عبر مشاريع التحول الإلكتروني التي تبنتها خلال السنوات الأخيرة وبما ينسجم مع رؤية الدائرة ويواكب برامج التحول الإلكترونية الحكومية.
–(بترا)

رش/ أ أ/اح
04/06/2024 13:12:46