الحكومة تتسلم مخرجات الحوار الوطني لتحديث القطاع العام

عمان 19 كانون الثاني (بترا)- تسلم نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة، مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بخارطة طريق تحديث القطاع العام من رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور موسى شتيوي.
وقال الشريدة خلال لقائه شتيوي في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس، إن الحكومة ستأخذ بعين الاعتبار مخرجات الحوار الوطني الذي أجراه المجلس الاقتصادي والاجتماعي خلال الأشهر الماضية حول خارطة طريق تحديث القطاع العام في جميع المحافظات.
وبين، أن الحكومة كانت على إطلاع ومتابعة أولاً بأول لنتائج ومخرجات الجلسات الحوارية الـ 13 التي أجراها المجلس مع الفعاليات المجتمعية والاقتصادية والأكاديمية في جميع المحافظات، بهدف ترجمتها ضمن أولويات البرنامج التنفيذي لخارطة طريق تحديث القطاع العام للأعوام (2025-2023).
وأوضح، أن التقرير النهائي لمخرجات الحوار الوطني تضمن العديد من التوصيات الإيجابية التي تؤكد أهمية المضي قدماً بخارطة تحديث القطاع العام، والبرنامج التنفيذي للخارطة للأعوام (2025-2023)، للوصول إلى قطاع عام ممكن وفعال قادر على تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.
ولفت الشريدة إلى أن الحكومة ستدرس الملاحظات الواردة في التقرير النهائي لمخرجات الحوار الوطني، بما يضمن تجويد خارطة طريق تحديث القطاع العام في المرحلة المقبلة.
وأكد، أن الحكومة وفي ضوء إنشاء وحدة في رئاسة الوزراء لإدارة وتنفيذ البرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام، ستبدأ بترجمة وتنفيذ أولويات البرنامج لسنة 2023 بالتنسيق مع الوزارات والدوائر الحكومية.
بدوره، أشار رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور موسى شتيوي إلى أن مخرجات الحوار الوطني تضمنت تحليلاً لآراء الناس ومواقفها واتجاهاتها حول خارطة طريق تحديث القطاع العام، لافتاً إلى أن الحكومة تعاملت مع هذه الآراء والتوصيات التي قدمها المجلس بإيجابية.
وبين شتيوي، أن الجلسات الحوارية التي أجراها المجلس مع وزراء ونواب سابقين ومؤسسات مجتمع مدني وأعضاء من غرف الصناعة والتجارة ومجالس المحافظات، تضمنت توافقاً عاماً حول الحاجة لتحديث القطاع العام، وأهمية المحاور الرئيسة الواردة في خارطة الطريق.
وتابع: التقرير النهائي لمخرجات الحوار اشتمل على بعض الآراء والمواقف المتباينة حول خارطة طريق تحديث القطاع العام، إلى جانب توصيات مقترحة قدمها المجلس للحكومة للتعامل معها في الخارطة.
ولفت شتيوي إلى أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي سيعقد مؤتمراً صحفياً الأسبوع المقبل، للإعلان عن أبرز نتائج الحوار الوطني حول خارطة طريق تحديث القطاع العام.
يُشار إلى أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي بدأ في أيلول الماضي سلسلة من الحوارات الوطنية الموسعة لمناقشة خارطة طريق تحديث القطاع العام مع عدد من الفعاليات المجتمعية والاقتصادية والأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني في جميع المحافظات.
–(بترا)

هـ أ/م ق/س أ
19/01/2023 19:57:10