الخلايلة يفتتح ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري والطبي المجاني في راجب

عجلون 28 أيار (بترا) علي فريحات- افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري والطبي المجاني الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع صندوق الزكاة ومستشفى المقاصد الخيريّة في بلدة راجب بمحافظة عجلون.
وقال الخلايلة، إن هذا الملتقى، يأتي في غمرة احتفالات الأردنيين بمناسبتين عزيزتين على قلوبهم وهما عيد الاستقلال، واليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، مؤكدا أن توجيهات جلالة الملك هي الاستماع إلى الناس وتلمّس احتياجاتهم على أرض الواقع.
وأشار إلى أن الأردن بقيادة جلالة الملك في طليعة المدافعين عن المسجد الأقصى المبارك وعن غزة التي تشكل جرحا غائرا في أعماق الروح، مستذكرا جهود الأردن ومنها الإنزالات الجويّة التي تحمل الأدوية والمساعدات الطبيّة والمستشفيات الميدانية.
وبين أن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشريف التي تتبع لوزارة الأوقاف يعمل فيها قرابة 800 موظف يتقاضون رواتبهم من الوزارة، ويتابعون كل صغيرة وكبيرة تحدث في المسجد الأقصى.
وأعلن الخلايلة عن توزيع 500 كوبون غذاء وكساء بقيمة 30 دينارا لكل كوبون، ومساعدات نقدية لـ50 يتيما، و50 طالب علم بواقع 100 دينار لكل منهم، وتوزيع 300 طرد غذائي، مضيفا أن 150 أسرة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة ومساعدات لـ146 يتيما، و5 مشاريع تأهيلية وترميم منازل لأسر فقيرة في محافظة عجلون.
من جهته، أشار مدير أوقاف عجلون الدكتور صفوان القضاة إلى أن انعقاد الملتقى يجسد حرص وزارة الأوقاف على تعزيز القيم الدينية والأخلاقية ونشر الوعي الإسلامي الصحيح، وتقديم العون والمساعدة للمحتاجين، مبينا أهمية الملتقيات في نشر روح التكافل والتضامن بين أفراد المجتمع.
وأشار مدير مستشفى المقاصد الخيرية الدكتور علي السعد إلى أن المستشفى وقف صحي يتبع لصندوق الزكاة، مبينا أن هذا اليوم الطبي يغطي معظم التخصصات الطبية من باطني وجراحة وعظام ونسائية وأطفال وطب عام، وفحص السمع والعيون، إضافة إلى المختبر والتوعية حول سرطان الثدي.
كما افتتح الخلايلة اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مستشفى المقاصد الخيريّة بمنطقة راجب في لواء كفرنجة.
وحضر الافتتاح محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف، ومتصرف لواء كفرنجة الدكتور عطاالله النويقة، والنائب الدكتور فريد حداد، ورئيس بلدية كفرنجة فوزات فريحات، ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات، ومساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والتوجيه الإسلامي/ مدير الوعظ والإرشاد الدكتور إسماعيل الخطبا، وعدد من وجهاء وأهالي اللواء.
–(بترا)

ع ف/م ف/رق
28/05/2024 17:47:55