الدفاع المدني في غزة يعاني من شح الإمكانات

غزة 23 حزيران (بترا)- من أمجد الشوا- قالت المديرية العامة للدفاع المدني في قطاع غزة إنها تعاني من شح الإمكانيات في حرب إبادة يتعرض لها المجتمع الفلسطيني وانعدام الإمكانات التي تكافئ هذه الحرب العدوانية.
وأشارت المديرية، في تصريح صحفي اليوم السبت، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاصر أجهزة التدخل الإنساني، ما تسبب في توقف 50 بالمئة من المركبات؛ بسبب نقص الوقود وتعطل جزء كبير منها لعدم توفر قطع غيار واستهداف ورش الصيانة ما أثر بشكل مباشر على تدخلاتنا والاستجابة العاجلة وقد تسببت هذه الأعطال بنقل المصابين والشهداء بمركبات الإطفاء بمحافظتي رفح والوسطى.
وحملت وكالة الغوث والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن عدم إمداد الدفاع المدني بالوقود اللازم لاستكمال مهام الدفاع المدني بشكل يخالف القوانين الدولية التى تلزم هيئات الأمم المتحدة بالتعامل مع أجهزة التدخل الإنساني لحماية الأرواح والممتلكات وإنقاذ الروح وحماية الحق في الحياة.
وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة بضرورة العمل على إلزام وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين لتوفير كميات الوقود لتشغيل مركبات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والتدخل السريع وتدويل حصار الدفاع المدني في أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة.
كما طالب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالضغط على المؤسسات الدولية ذات العلاقة وعلى الاحتلال بإدخال الاحتياجات العاجلة المنقذة للحياة لاستكمال تقديم خدمات الاستغاثة العاجلة والتدخل الطارئ نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ نحو 9 شهور.
–(بترا)

ب ع/هـ ح
22/06/2024 23:14:01