السفير الكندي يزور جرش ويبحث مع المحافظ سبل تعزيز التعاون المشترك

جرش 9 تشرين الثاني (بترا)- زار السفير الكندي طارق خان والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، محافظة جرش والتقى المحافظ الدكتور فراس الفاعور وبحث معه سبل التعاون المشترك.
وحضر اللقاء، رئيس مجلس المحافظة رائد العتوم ومدير التربية والتعليم الدكتور باسم عضيبات والمدير التنفيذي لبلدية جرش الكبرى المهندس علي شوقة.
وأكد الجانبان خلال اللقاء، أهمية التعاون المشترك بين مؤسسات المحافظة وخاصه قطاع التعليم والقطاع البلدي مع السفارة الكندية، وسبل تعزيز علاقات التعاون وضرورة التشبيك التنموي بما يسهم في تنمية وتطوير التعليم بشكل عام والتقني والمهني بشكل خاص ويحقق أهداف الجانبين.
وأشاد السفير الكندي بالمرحلة التي وصلت إليها المملكة في التقدم والازدهار وترسيخ مبدأ سيادة القانون ومركزها المرموق على الصعيدين الإقليمي والعالمي، مبينا متانة العلاقات الكندية الأردنية وسبل تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين.
من جهته، عرض المحافظ الدكتور الفاعور العلاقات الأردنية – الكندية التي عزز أواصرها جلالة الملك عبد الله الثاني والتي اكتنفها الكثير من تقديم المساعدات التنموية للمملكة.
بدوره، بين رئيس مجلس المحافظة رائد العتوم، أهمية العلاقات الثنائية، كما أشاد كل من الدكتور عضيبات والمهندس شوقة، بالدعم والشراكة مع الحكومة الكندية فيما يتعلق بالبعد التنموي التعليمي والخدمي موازاة مع إدماج اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم محافظة جرش، في المجتمع المحلي والذي كان له الدور الرئيسي في تطوير البيئة التعليمية والخدمية في المحافظة.
وفي نهاية اللقاء زار السفير والوفد المرافق له، بيت خيرات سوف ومدرستين في مخيم جرش.
–(بترا)

ب. و/أ أ/ب ط
09/11/2022 11:54:23