الشؤون الفلسطينية تثمن خطاب الملك في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

عمان 11 حزيران (بترا)- ثمن مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان، ولجان خدمات المخيمات والهيئات الاستشارية ومؤسسات المجتمع المدني في مخيمات المملكة، خطاب جلالة الملك خلال افتتاحه مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والرئيسين المصري والفلسطيني.
وقالت الدائرة في بيان اليوم الثلاثاء، إن خطاب جلالته أكد أن الاستجابة الإنسانية دون المستوى المطلوب والوضع بحاجة إلى إجراءات حقيقية على أرض الواقع.
وقال خرفان: إن هذا المؤتمر يعكس الموقف الأردني التاريخي والمشرف من القضية الفلسطينية والحرب على غزة، مثمنا دعوة جلالة الملك إلى ضرورة وجود آلية جديدة لضمان تمكين المؤسسات الإنسانية لتقديم المساعدة، والاستعداد لتجهيز المساعدات الإنسانية وضمان تدفقها عبر الطرق البرية.
وأضاف خرفان “إننا نفخر بجلالة الملك عبد الله الثاني، وتأكيده على أن الأردن سيواصل تقديم المساعدات والإنزالات الجوية وتوفير الأدوية والغذاء والماء وأماكن للإيواء”.
وأشار إلى تحذير جلالته من الوضع الاقتصادي والأمني والسياسي المتردي في الضفة الغربية والاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية التي تتفاقم يوما بعد يوم، ما قد يؤدي إلى توسع دائرة الصراع، وتأكيده أن غزة أولوية لا يمكن التخلي عنها، وسيحكم التاريخ على الإنسانية جمعاء بهذا الاختبار.

–(بترا)

ه ع/س ق/ب ع

11/06/2024 22:01:25