الصحة: توكد دعم مشروع الإسعاف القومي
 
بورتسودان 27-6-2024(سونا) – 
 
اطمأن وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم،  على عمل إدارة الوكالة القومية للرعاية الطارئة الإسعاف.
وإطلع على الأنشطة والملفات الحالية، على رأسها مشروع الاسعاف القومي ، وإعادة تشغيل المستشفيات ، مؤكدا  أن بداية تشغيل برنامج الإسعاف القومي في قمة أولويات الوزارة .
 
 
جاء ذلك خلال إجتماعه اليوم مع د. محي الدين حسن مدير إدارة الوكالة و د. مهاد مصباح، ود. فاطمة عبدالرحمن، ومدير المكتب التنفيذي أ. محمد عمر بمكتبه اليوم بالحجر الصحي القومي ببورتسودان.
 
 ووقف الوزير، على موقف المشاريع بالولايات التي ستنطلق بها المرحلة الأولى لمشروع الإسعاف القومي، بالإضافة إلى مشروع إعادة تشغيل المستشفيات ومعرفة النقص في الأجهزة والمعدات ، مؤكداً  أهمية الشراكة الذكية بين جميع مقدمي الخدمة. 
 
وأثنى الوزير ، على المجهودات والإنجازات والعمل في ظل الظروف المعقده ، وكامل الدعم لمشاريع الوكالة دون اي استثناء ، مطالبا بتقرير مفصل للأنشطة التي ذكرت والمعوقات مع تصور للحلول لكل الملفات .
والتزم الوزير، بدعم مشاريع الرعاية الطارئة التي تقوم بها الوكالة وربطها مع جميع الشركاء .
 
من جانبه قدم مدير  إدارة الوكالة د.محي الدين حسن، شرحا مفصلا عن الترتيب لبداية 26 ورشة لتدريب الكوادر الطبية العاملة في مشروع الإسعاف والطوارئ ، لافتا إلى تنفيذ العديد من الورش التدريبية بالإضافة  لتدخلات أُخرى لتجهيز المستشفيات للتعامل مع الإِصابات الجماعية والجاهزية لاستقبال الحالات الطارئة. 
 
وكشف حسن عن إجراء تقييم ل80 مستشفى في كل السودان بالإضافة إلى وضع رؤية واضحة لمشروع الإسعاف القومي وعملية التشغيل في الوضع الراهن ، مشيرا إلى بعض المشاكل والمعوقات التي تواجه المشروع أهمها التكلفة التشغيلية للمشروع من كوادر ومستهلكات ومتابعة وصيانة، طارحا للتوصيات من قيام إتفاقيات بين الشركاء ، مع ضمان الإمداد الدوائي والأجهزة الطبية  لإدارة الإسعاف القومي ، التمويل، موضحاً إنشاء فريق للمراجعة وتحديث مواد التدريب.