الضريبة تتيح  التحقق من التزام الموردين ومؤدي الخدمات بـ”الفوترة الوطني الإلكتروني”

عمان 7 أيار (بترا)- أعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، عن إتاحة التحقق من التزام الموردين ومؤدي الخدمات بالتسجيل بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني.
وقال مدير عام الدائرة الدكتور حسام أبو علي، إن الدائرة أتاحت للمدراء الماليين والمعنيين بالشراء وطرح العطاءات والمناقصات والجهات الرقابية في الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة، التحقق من التزام الشركة أو المؤسسة أو المورد أو المهني أو مؤدي الخدمة بالتسجيل بنظام الفوترة قبل القيام بعمليات شراء السلع أو الحصول على خدمات مقابل البدل، بالدخول إلى الرابط الإلكتروني على موقع الدائرة (https://es.istd.gov.jo/query/FawtraQuery.aspx).
وأضاف أن وزير المالية أصدر تعميما لجميع الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة يطلب فيه التقيد عند شراء السلع أو الحصول على خدمات مقابل البدل، بالتعامل فقط مع الشركات والمنشآت والأفراد من المهنيين والحرفيين الملتزمين قانونيا بالتسجيل بنظام الفوترة بهدف تعزيز استخدام النظام عند إصدار أي فاتورة لبيع سلعة أو تقديم خدمة مقابل بدل.
وجاء التعميم استناداً إلى أحكام نظام تنظيم شؤون الفوترة والرقابة عليها رقم (34) لسنة 2019 وتعديلاته الذي ألزم الشركات والمنشآت والمهنيين ومؤدي الخدمات والحرفيين الذين يطبقون نظام الفوترة بإصدار الفاتورة إلكترونياً من خلال نظام الفوترة الوطني.
ودعا التعميم جميع الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة إلى إضافة شرط الى شروط طرح العطاءات والمناقصات وقرارات التلزيم وعمليات الشراء المباشر بأن تكون الشركة أو المنشأة او المؤسسة، أو المورد، أو مؤدي الخدمة، أو المهني، أو الحرفي من الملتزمين بالتسجيل بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني.
–(بترا)

رش/ن ح/ف ق
07/05/2024 16:18:30