“العربي لحقوق الإنسان”: ممارسات الاحتلال انتهاك صارخ للقانون الدولي  

القاهرة 9 حزيران (بترا)- استنكر المرصد العربي لحقوق الإنسان، ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، مؤكداً أنه انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
وقال إن هذا الانتهاك المتواصل لا يمس الفلسطينيين وحدهم بل المنظومة العالمية وقواعدها، التي اهتزت بشدة أمام الازدواجية الصارخة في تطبيق مبادئ حقوق الإنسان، والنفاق الدولي في التعامل مع هذه الأزمة.
وأوضح رئيس مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان، عادل بن عبد الرحمن العسومي، خلال أعمال الاجتماع الأول للمرصد في دورته الثانية، أن الواقع الحالي يؤكد ضرورة وحتمية الارتكاز على نظامنا الإقليمي العربي كمرجعية، بما يتيح تقوية وتعزيز المنظومة العربية في مجال حقوق الإنسان، وبما ينعكس إيجابا أيضا على الأمن القومي وسلامة دولنا كمصير مشترك، داعياً إلى تكثيف الجهود والعمل يدا بيد.
كما أكد المرصد العربي لحقوق الإنسان، أنه سيظل داعما بقوة لتطوير وتعزيز المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز آليات إنفاذها وفق الآليات والمعايير الموضوعية، التي لا تستهدف فقط إبراز التحديات ونقاط الضعف ولكن أيضا تسليط الضوء على العلامات المضيئة والإشادة بها، منوها بوجود الكثير من النماذج العربية التي تعكس هذه العلامات المضيئة.
–(بترا)

م ر/س ق/أس
09/06/2024 13:19:28