العقبة: مشروع حفظ النعمة يخفف الهدر الغذائي ويحفظ كرامة الفقير

العقبة 31 آذار (بترا)- أمين المعايطة- تنفذ شركة أورباسير والعالمية لإدارة المنشآت للسنة الرابعة على التوالي مشروع “حفظ النعمة” خلال شهر رمضان المبارك من كل عام.
وبحسب مديرة العلاقات العامة في الشركة حنين الجارحي صاحبة فكرة المشروع، يهدف المشروع الى تعزيز التكافل الاجتماعي وتخفيف الهدر الغذائي وحفظ النعمة من خلال إعادة تعبئة و توزيع الطعام الفائض الصحي الطازج و غير الملموس من الفنادق الكبرى على الأسر العفيفة في مدينة العقبة.
وقالت الجارحي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه لتحقيق النتائج المرجوة من هذا المشروع وأهمها حفظ كرامة الفقير و سد رمقه، فأن الفريق العامل يقوم بالتواصل مع الفنادق في مدينة العقبة والحصول على الطعام الطازج الصحي ويتم التعامل معه بطرق سليمة وصحية وتغليفه وإرساله الى الأسر المحتاجة في جميع أحياء المدينة.
وأشارت الى ان المشروع يستفيد منه سنويا حوالي 6 الآف شخص خلال شهر رمضان المبارك، معربة عن أملها في ان يستمر الدعم للمشروع من خلال القطاع الفندقي ليغطي جميع أيام العام ما يشكل ظاهرة يقتدى بها في جميع محافظات المملكة للتخفيف على الأسر المعوزة ومساعدتهم بأسلوب حضاري وبشكل منظم.
وأضافت، أن من فوائد مشروع حفظ النعمة تخفيض العبء البيئي للنفايات من خلال الاستفادة من فائض الطعام والتشاركية بين القطاع العام و الخاص، حيث تم تأمين جميع مستلزمات المشروع من خلال شركة اورباسير بالتنسيق والتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومديريتي الصحة والسياحة وقطاع الفنادق وعدد من متطوعي المجتمع المحلي “مبادرة اترك أثر – اللجان الشبابية لمركز الأميرة بسمة للتنمية”.
–(بترا)

أ م/ أ أ/ف ق

31/03/2024 13:35:52