العمل الدولية: أطفال غزة يضطرون للعمل من أجل البقاء

عمان 7 حزيران (بترا)- حذرت منظمة العمل الدولية من أن الأسر في القطاع ترسل أطفالها للعمل من أجل البقاء، حيث تقترب البطالة من نسبة مذهلة تبلغ 80 بالمئة.
وجاءت تفاصيل “هذا التطور والدمار غير المسبوق الذي لحق بسوق العمل الفلسطيني والاقتصاد الأوسع خارج قطاع غزة والضفة الغربية” في تقرير جديد صادر اليوم الجمعة عن المنظمة.
ووفقا للبيانات التي جمعتها منظمة العمل الدولية والمكتب المركزي للإحصاء الفلسطيني، فقد وصلت نسبة البطالة في قطاع غزة إلى 79.1 بالمئة.
وبين التقرير الذي نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن الضفة الغربية المحتلة تأثرت أيضا بشدة بالأزمة، حيث أن حوالي واحد من كل ثلاثة عاملين عاطلون عن العمل.
وقال معدو التقرير حول وضع العمال في الأراضي العربية المحتلة، إن “هذه الأرقام ترفع متوسط ??معدل البطالة إلى 50.8 بالمئة في الأرض الفلسطينية المحتلة”، وأشاروا إلى أن الرقم الحقيقي من المرجح أن يكون أعلى من ذلك، إذ إنه لم يشمل الأفراد الذين تركوا سوق العمل بشكل تام بسبب قلة الفرص.
ومن غير المستغرب وفق التقرير، أن الناتج الاقتصادي الإجمالي تقلص في غزة بنسبة 83.5 في المئة، وبنسبة 22.7 بالمئة في الضفة الغربية على مدى الأشهر الثمانية الماضية، في حين تقلص اقتصاد الأراضي الفلسطينية برمته بنحو 33 بالمئة.
–(بترا)

رصد/ي أ/م ق

07/06/2024 21:47:09