الفيلم الأردني بيت سلمى يفوز بجائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي في مهرجان أوستن

عمان 10 تشرين الثاني(بترا)- فاز الفيلم الأردني “بيت سلمى”، من إخراج هنادي عليان، بجائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي في مهرجان أوستن للأفلام في دورتها الـ29.
وتعد هذه الجائزة الثانية للفيلم من مهرجان أميركي، بعد ما فاز قبل شهرين بجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان سينكويست للسينما والإبداع بأميركا.
وسيُعرض فيلم بيت سلمى يوم السبت، الموافق 19 الشهر الحالي في مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو، والذي ينظمه المعهد العربي للفيلم والإعلام، ويعد أهم مهرجان عربي في أميركا.
وكان الفيلم شارك خلال الشهر الماضي في 4 مهرجانات في الولايات المتحدة الأميركية هما مهرجان هارتلاند السينمائي الدولي بولاية إنديانا مهرجان الفيلم العربي ضمن المتحف العربي الأميركي بولاية ميشيغان ومهرجان بوسطن فلسطين السينمائي، حيث شهد الفيلم عرض كامل العدد، وطُلب عدد أكبر من المقاعد لاستيعاب عدد الجمهور، وخارج أميركا عُرض في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأميركية بالقاهرة.
كما شارك في برنامج أفلام المرأة العربية في مالمو بالسويد ورفعت قاعة العرض شارة كامل العدد وفازت بطلته جولييت عواد بعدة جوائز، وترشح لجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان أتلانتا السينمائي.
ويشارك في الفيلم كذلك الممثلون وليد الجيزاوي ورانيا الكردي وسميرة الأسير وفراس الطيبة.
–(بترا)

م ت/م ف/هـ ح
10/11/2022 17:18:06