القائم باعمال سفارة السودان بجوبا يكشف تفاهمات بين الحكومة والحلو 

بورتسودان 9-5-2024(سونا)- اعتبر القائم باعمال سفارة السودان بجنوب السودان السفير جمال  مالك، ان زيارة عضومجلس السيادة نائب القائد العام للقوات المسلحة لجوبا الجمعة الماضية أنهاحققت اغراضا كثيرة في مقدمتها التوصل لتفاهمات مع رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال عبد العزيز الحلو معربا عن تمنياته ان تعقبها مفاوضات يتم التوصل فيها الى سلام.
   وقال في حوار مع وكالة السودان للانباء إن زيارة عضو مجلس السيادة هدفت الى شرح ما يجري في السودان سياسيا وامنيا واقتصاديا وملف البترول حيث تم تنوير الرئيس سلفا كير عن معالجة الخط الناقل لنفط الجنوب والوضع الاقليمي ومناقشة المبادرات المطروحة سابقا الايقاد ، منبر جدة ، الاتحاد الافريقي وقدم تنويرا عكس له الموقف المعلن لحكومة السودان تجاه هذه المبادرات فضلا عن المساعدات الانسانية التي تأتي عبر اعالى النيل الرنك.
   وقال السفير جمال انه تم خلال الزيارة التأكيد على حرص السودان على ايصال المساعدات من الجنوب لكل المواطنين داخل وخارج السودان لاي مواطن وفق الضوابط المعروفة.
   كما تم الاتفاق على فتح طرق الاغاثة في المناطق المتأثرة وهذه  يشكل واحدة  من نجاحات الزيارة حيث تم الاتفاق على مناقشة تفاصيل ايصال المساعدات.