الكرك: الجهات الرقابية تواصل جولاتها التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية

الكرك 18 حزيران (بترا) محمد العساسفة- واصلت الجهات الرقابية في محافظة الكرك، اليوم الثلاثاء، جولاتها التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية في المحافظة، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.
وقال مدير صناعة وتجارة الكرك رامي الطراونة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذه الجولات الرقابية تأتي بهدف مراقبة سلامة المواد الغذائية وأسعار السلع وضمان عدم وجود أي ارتفاعات غير مبررة فيها، مشيرا إلى أن المديرية وضعت خطة رقابية منذ أول أيام العيد وضمن جولات مسائية وصباحية لمراقبة أوضاع الأسواق والأسعار ومختلف المواد التموينية والخضار والفواكه واللحوم والدواجن إضافة إلى مواقع بيع الأضاحي.
وأضاف أنه تم التركيز خلال عطلة عيد الأضحى المبارك على القطاعات ذات الأهمية بالنسبة للمستهلكين، كالمخابز ومحال الحلويات والسكاكر والمطاعم ومحطات المحروقات، والألبسة والأدوات الكهربائية والمنزلية والملاحم ومواقع بيع الأضاحي.
وأكد الطراونة التزام غالبية التجار ومحال بيع الأضاحي بإعلان الأسعار والسقوف السعرية علما بأن الإقبال على الأضاحي متوسط، مشيرا إلى إنه لم يتم رصد أي مخالفة وفي حال رصدها فإن المديرية ستتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وفق أحكام قانون الصناعة والتجارة.
وعلى صعيد متصل قال رئيس القسم الصحي في بلدية الكرك الكبرى سند الحوراني إن القسم نفذ وضمن خطة مدروسة ومن أول أيام عيد الأضحى المبارك 6 جولات مسائية وصباحية للتأكد من صحة وسلامة المواد الغذائية والسلع في مختلف مناطق المحافظة، مبينا أنه جرى رصد مخالفتين لمحلات دواجن لعدم التزامها بأمور الصحة والسلامة العامة، إضافة إلى ضبط كميات من المياه المعلبة المعروضة تحت أشعة الشمس لفترات زمنية طويلة.
كما أكد أنه جرى التعامل مع هذه المخالفات من خلال إجراءات قانونية مشددة بما يضمن سلامة السلع والمواد التموينية.
–(بترا)

م ع/م د/أس
18/06/2024 20:23:42