المجلس الإستشاري وهيئة الشارقة الصحية يبحثان توفير الخدمات العلاجية

الشارقة في 23 يناير / وام / بحثت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها لهيئة الشارقة الصحية مختلف أوجه الرعاية الصحية والخدمات العلاجية.

وقدم سعادة الدكتور عبدالعزيز بن بطي المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية لوفد المجلس الاستشاري تعريفا حول إنشاء الهيئة ومباشرة أعمالها بعد صدور المرسوم الأميري بإنشائها رقم 12 لسنة 2010م من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأشار إلى أن إنشاء الهيئة يعكس اهتمام سموه المشهود بتوفير أسباب ومقومات العيش الكريم والرفاهية للمواطنين وخاصة في تطوير خدمات الرعاية الصحية ليُنشئ سموه الهيئة ويعززها بكافة الصلاحيات والموازنات اللازمة لتحقيق أهدافها وتمكينها من المساهمة في مسيرة التنمية الشاملة للإمارة وفق منظومة تطلعاتها كسلطة عليا في مجال الرعاية الصحية وتقديم كافة الخدمات الوقائية والعلاجية والتعزيزية للفرد والمجتمع .

كما نوه المهيري إلى سياسة التأمين الصحي في إمارة الشارقة والخدمات المقدمة من قبل مستشفى جامعة الشارقة لكبار السن وحرص الهيئة على إستقطاب الاستثمارات المتخصصة في القطاع الصحي بأعلى المعايير العالمية في بيئة استثمارية جاذبة والمتمثلة في مشروع مدينة الشارقة للرعاية الصحية.

وطرح أعضاء لجنة الشؤون الصحية خلال اللقاء العديد من الملاحظات والمقترحات التي تمثل آراء لشريحة كبيرة من مواطني إمارة الشارقة في مختلف الخدمات المقدمة من قبل هيئة الشارقة الصحية والتي تتمحور في التأمين الصحي والانتفاع من الخدمات العلاجية بجانب أدوار مستشفى جامعة الشارقة وما تقدمه لشريحة كبار السن من علاج ورعاية صحية واستقطاب الكفاءات الطبية .

وعقب اللقاء زار أعضاء المجلس الاستشاري العيادات والمراكز الصحية التي يضمها مقر هيئة الشارقة الصحية وتعرفوا على الخدمات العلاجية المقدمة.