” المدن الصناعية” توقع اتفاقية استثمار لمعالجة وتعبئة المياه الصحية بمادبا

مادبا 4 حزيران (بترا)- وقعت شركة المدن الصناعية الأردنية اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع شركة الحل الأمثل لصناعة ومعالجة وتعبئة المياه الصحية وفقا لأفضل التقنيات الحديث وبكلفة مليوني دينار، وذلك في إطار استقطاب استثمار صناعي جديد لمدينة مادبا الصناعية.
وقال مدير عام الشركة عمر جويعد في تصريح اليوم، إن استقطاب هذا الاستثمار سيوفر قرابة 75 فرصة عمل في جميع مراحله التشغيلية، مشيرا الى أن هذا المشروع يدل على نجاح البيئة الاستثمارية التي تتمتع بها مدينة مادبا الصناعية كما هي باقي المدن الصناعية التي تتبع للشركة وتتوزع على مختلف مناطق المملكة، حيث تقدم الشركة مجموعة من الحوافز والمزايا الاستثنائية، إضافة الى حزمة من الإعفاءات التي يمنحها قانون تنظيم البيئة الاستثمارية.
وأشار جويعد الى وصول عدد الاستثمارات في مدينة مادبا الصناعية إلى 34 شركة صناعية بحجم استثمار يقارب 22 مليون دينار أردني ستوفر قرابة 1400 فرصة عمل في مراحلها التشغيلية الأولى.
وأضاف، إن هذا الاستثمار يضاف إلى قائمة الاستثمارات المتميزة والنوعية التي استقطبتها الشركة لمدينة مادبا الصناعية، مجددا دعوته لجميع المستثمرين الصناعيين للاستفادة من المزايا التي تقدمها شركة المدن الصناعية الأردنية في مدينة مادبا الصناعية لإقامة مشاريعهم الصناعية.
وأوضح، أن الشركة باشرت أخيرا، بإقامة مبان صناعية جديدة بمساحة 11 ألف متر مربع بعد إشغال جميع المباني التي أقيمت بمساحة 18 ألف متر مربع.
من جانبهم، قال ممثلو شركة الحل الأمثل، إن المشروع يقام على مساحة 6 دونمات في مدينة مادبا الصناعية، روعي فيه دمج متطلبات السوق المحلي والعالمي والأخذ بالاعتبار إدخال احدث التكنولوجيا المستخدمة في صناعة ومعالجة المياه ليكون منتجا أردنيا ومنافسا عالميا.
وأضافوا، إن التقنيات الحديثة ستدخل في عمليات التصنيع وتشمل عمليات المعالجة وتشكيل العبوات والتعقيم والتعبئة، وسيتم إدخال تكنولوجيا الروبوت في عمليات التغليف، مؤكدين أن منتجات الشركة ستتوفر بنوعين الأول المياه العادية والثاني قليلة الصوديوم لما دون الحد الأدنى التي يحتاجها مرض القلب والكلى.
وبينوا أن الشركة ستسهدف بمنتجاتها السوق المحلي بالدرجة الاولى والسوق الخارجي لاحقا.
وتبلغ مساحة المرحلة الاولى لمدينة مادبا الصناعية 250 دونما وتبعد عن مركز العاصمة عمان 40 كم وعن مركز المحافظة 13 كم وتتمتع بقربها من مطار الملكه علياء الدولي والطريق الصحراوي الذي يربط جنوب المملكة بشمالها.
–(بترا)

ج ب/س ق/أ أ/اح
04/06/2024 13:02:04