المرتضى التقى جمعية “الإنماء والتراث” وعميد جامعة “المدينة” ومدير مؤسسة “تريبولي” تحضيرا  لفعالية طرابلس عاصمة للثقافة

nbsp;

وطنية – استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمالnbsp;القاضي محمد وسام المرتضى، اليوم، في مكتبه في بلدية الميناء – طرابلس، وفدا من جمعية quot;الانماء والتراثquot; برئاسة الدكتور نبيل زغلول والاعضاء نقيب الاطباء الدكتور محمد صافي، نقيب الاطباء السابق الدكتور ايلي حبيب، وليلى شحود تيشوريnbsp;والدكتور ابراهيم حمزة .

بداية شكر الوفد الوزير المرتضىnbsp;لتواجده في مدينة طرابلس في quot;هذه nbsp;الاوقات الصعبة واصراره على مواكبة تحضيراتnbsp;الفعالية المرتقبةquot;.

وتطرق اللقاء الى مناقشة عدد من الامور والاقتراحات حول أمن المدينة، ومشاركة المناطق الشعبيةnbsp;في احياء الانشطة المتعلقة بطرابلس عاصمة للثقافة لعام 2024، كما تم nbsp;التداول بضرورة الاهتمام بالمباني nbsp;والمناطق الاثرية والتراثية والمحافظة على النظام العام.

وأبدى المرتضىnbsp;quot;الاهتمام بهذه الافكارquot;، مؤكدًا quot;محبته لطرابلس وحرصه على إنجاح فعالية quot;طرابلس عاصمة للثقافة العربيةquot; هذا العام وعلى كافة المستوياتquot;.

عميد nbsp;جامعةnbsp; quot;المدينةquot;

كما التقى المرتضى عميد جامعة quot;المدينةquot; الدكتور ادغار رزق والذي سلمه دعوة لحضور حفل توزيع جوائز مسابقة quot;أدباء واعدون quot;التي تنظمها الجامعة ضمن فعالية quot;طرابلس عاصمة للثقافة العربيةquot; للعام الحالي وذلك في اطار تشجيع جيل الشباب على الكتاب والمطالعة في ظل سيطرة التكنولوجيا، وقد نوه المرتضى بهذا quot;الحدث الثقافي المرتقب ضمن فعالية طرابلس واعدا بالحضور والمشاركة في توزيع الجوائز للفائزين في 21 من شهر نيسان المقبل بين الساعة 9-13 في حرم جامعة المدينة -طرابلسquot;.

معصراني

واستقبل المرتضى مدير مؤسسة quot;تريبولي روبوتكسquot; التربوية شادي معصراني، الذيnbsp;أطلعهnbsp;على تفاصيل الحدث الوطني الذي يتم تحضيره ضمن فعاليات quot;طرابلس عاصمة الثقافة العربيةquot; لعام ٢٠٢٤، حيث من المقرر اقامة مباريات لـ quot;للروبوتquot; تجمع ٣٠٠ مشترك من أصل ١٢٠٠، تأهلوا للمنافسات الختامية، وذلك في شهر أيار المقبل،nbsp;في معرض رشيد كرامي الدولي تحت عنوان quot;الخريطة الذكية لثروة طرابلس الثقافيةquot; يتبعها حفل ختامي جامع nbsp;تكَرَم خلالهnbsp;المؤسسات المشاركة والطلاب الفائزين، ويتم من خلاله الإضاءة على ثروة مدينة طرابلس الأثرية الثقافية برعاية وحضور وزارة الثقافة.nbsp;

وقد اثنى المرتضىnbsp;على quot;ما تقوم به المؤسسة nbsp;والاستاذ معصرانيquot;، مبديا quot;دعمه الكامل لهذا الحدثquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ===========ع.غ