المفتي عبد الله شدد على حاجة لبنان الى الوحدة الوطنية

وطنية – أحيت حركة quot;أملquot; وأهالي بلدة حومين التحتا quot;الذكرى السنوية لشهداء مواجهة حومين التحتا البطوليةquot;، باحتفال حاشد أقيم في النادي الحسيني للبلدة، حضره مفتي صور وجبل عامل المسؤول الثقافي المركزي في حركة quot;أملquot; الشيخ حسن عبد الله، رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح بلال شحادي، مفوض عام كشافة الرسالة الاسلامية قاسم عبيد، وفد من قيادة اقليم الجنوب في الحركة، وفد من quot;حزب اللهquot; وقيادات حركية وكشفية وفاعليات.

استهل الاحتفال بآي من الذكر الحكيم تلاها المقرئ عباس حمدان، ثم عزفت الفرقة الموسيقية في quot;كشافة الرسالة الاسلاميةquot; النشيد الوطني ونشيد حركة quot;أملquot;،nbsp;وكان مجلس عزاء تلاه الشيخ يوسف كركي .

وألقى عبد الله كلمة حركة quot;أملquot; استهلها بالحديث عن مزايا الشهداء ودورهم في حماية وتحرير لبنان وصنع عناوين العزة والكرامة للامة. وقال: quot;مع المقاومة التي اطلقها الامام السيد موسى الصدر سقطت مقولة أن قوة لبنان في ضعفه، فمن بلدة حومين التحتا وبإرادة المقاومين ، كما في الزرارية ومعركة وكل قرى الجنوب صُنع التاريخ بإرادة لا تنكسر. مسؤولياتنا حفظ هذا التاريخ وإنشاء جيل قادر على حمل هذا التاريخ وحفظه إذ لا يمكن ان نصنع حاضرا ونؤسس لمستقبل من دون هذا التاريخ المشرق، فلولا تضحيات الشهداء وصبر الصابرين لما وصلنا الى ما وصلنا اليه من عز وكرامة فمن دم الشهداء انبلج فجر الوطنquot;.

أضاف: quot;للأسف البعض يريد منا ان نتغافل وننسى دماء الشهداء لكن لهؤلاء نقول: هيهات ان ننسى هذه الدماء الطاهرة، اننا في حركة أمل مسؤولون عن حفظ الوطن وحفظ أمانة الشهداء وحفظ عناوين قوتنا وللعدو الذي يهددنا نقول ان الناس الذين لم تستطع هزيمتهم في ساحة عاشوراء في النبطية وفي كل القرى هم انفسهم،nbsp;لن ينكسروا ولن يحنوا هاماتهمquot;.

وأشار إلى ان quot;الوطن هو المساحة الجغرافية الكاملة ويتسع لجميع ابنائهquot;. وقال: quot;الدفاع عن الجنوب هو مسؤولية لبنانية ووطنية، والاعتداء على جنوب لبنان هو اعتداء على لبنان، فمن المؤسف سماع اصوات البعض الذي لا يرى بان هذا الاعتداء على الجنوب هو اعتداء على لبنان. نحن احوج ما نكون الى الوحدة الوطنية. المطلوب البحث عن لغة وطنية جامعة والى التوافق والاسراع بإنتخاب رئيس للجمهوريةquot;.

ودعا الحكومة إلى quot;أن تتعاطى بحس من المسؤولية تجاه النازحين وان تقوم بواجباتها كاملة على كافة المستويات الرعائية والصحية والاجتماعية والتربويةquot; .

واختتم الاحتفال بوضع اكليل من الزهر على النصب التذكاري للشهداء.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ==== ن.ح.