“الهاشمي لتنمية البادية” يحصل على فضية مسابقة لندن لزيت الزيتون 

عمان 12 حزيران (بترا)- حصل الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، على الجائزة الفضية، في مسابقة لندن الدولية للعام 2024، لزيت الزيتون المنتج في مزرعة صبحا في البادية الشمالية الشرقية التابعة للصندوق.
وقال مدير الصندوق جمال طراد الفايز، إن الحصول على الجائزة، يأتي في إطار سلسلة من الجوائز التي حصل عليها الصندوق أخيرا، آخرها ذهبية مسابقة دبي، وبرونزية مسابقة برلين في ألمانيا لزيت الزيتون 2024، ما يعكس جهود الصندوق بتوجيهات من سمو الأميرة بسمة بنت علي/ رئيس مجلس أمناء الصندوق، على تحقيق التميز والإبداع في مجالات عمل الصندوق كافة.
وأضاف مدير الصندوق، أن الجائزة التي شارك فيها أكثر من 700 عينة، تمثل 37 دولة من دول العالم، شهدت تنافسية عالية، وجهودا كبيرة، خاضتها الدول المشاركة للحصول على الجوائز، التي ستنعكس آثارها على سمعة منتجاتنا من زيت الزيتون، وزيادة فرصها التسويقية والترويجية، وفتح أسواق إقليمية وعالمية أخرى أمامها، ورفد الاقتصاد الوطني بمقومات أخرى للنهوض والتطور، وتحريك عجلة التنمية المستدامة لا سيما في مناطق البادية الأردنية.
وبين الفايز، أنه لغايات تعظيم جدوى المنتج الاقتصادية، فقد تم السير بالترتيبات اللازمة للمشاركة بالمسابقات الدولية التي تعنى بزيت الزيتون البكر الممتاز، وصولا للحصول على جوائز تعظم القيمة المضافة للمنتج، ومنها هذه الجوائز، لتكون حافزا للمزيد من الإبداع والتميز، والاستمرار في انتهاج أحدث الأساليب والطرق الحديثة في العمل والإنتاج والتسويق.
وأشار الفايز إلى أن حصول مؤسسة رسمية على هذه الجوائز، خاصة وأن معظم المشاركين في المسابقات يمثلون القطاع الخاص، يمثل إضافة نوعية أخرى، لطبيعة آليات العمل الرسمي الذي بات يواكب التطور والحداثة لتحقيق التنمية المستدامة في قطاعاته الاقتصادية كافة.
–(بترا)

ف م/رق
12/06/2024 15:52:39