الوطني لحقوق الإنسان يتابع نشر الجداول الأولية للناخبين والناخبات

عمان 6 حزيران (بترا)- تابع فريق المركز الوطني لحقوق الإنسان منذ الثاني من حزيران نشر الجداول الأولية للناخبين والناخبات في مراكز الاقتراع الرئيسية والفرعية وعلى الموقع الإلكتروني للهيئة المستقلة للانتخاب.
وأوضح في بيان، اليوم الخميس، أنه يتابع جداول الناخبين إلكترونيا وفي مقار اللجان الرئيسية، ومرحلة الاعتراضات عليها، حيث بلغ عدد الاعتراضات الشخصية التي قدمت لغاية مساء يوم الأربعاء الموافق 5 حزيران 1792 اعتراضا، قبل منها 970 اعتراضا بنسبة 54 بالمئة، ورفض منها 27 اعتراضا أي ما نسبتة 2 بالمئة، فيما بلغت الاعتراضات قيد الإجراء 795 اعتراضا وبنسبة 44 بالمئة، ولم يسجل أي اعتراض على الغير حتى تاريخه.
وأشار إلى أنه خلال عملية الرصد الميداني لمقر اللجان الرئيسية في عمان بتاريخ 6 حزيران لاحظ فريق المركز سهولة الوصول إلى مقار اللجان، وأنها واضحة المعالم وفي أماكن محددة ومعروفة للجميع.
وثمن المركز آلية تقديم الاعتراضات الشخصية إلكترونيا، مما يوفر على الناخب الجهد والوقت، موصيا بنشر طرق الاعتراض والاستعلام عن مواقع مراكز الاقتراع من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة في جميع القنوات الرسمية.
يشار إلى أن المركز الوطني لحقوق الإنسان يرصد ويتابع مجريات العملية الانتخابية لمجلس النواب بكل مراحلها منذ الإعلان عن موعد الاقتراع المزمع عقده بتاريخ 10 أيلول من العام الحالي.
كما يتولى فريق المركز رصد مراكز الاقتراع وتجهيزاتها، بما فيها الترتيبات التيسيرية لتمكين ذوي وذوات الإعاقة من ممارسة الحق في الانتخاب.
–(بترا)

ه ع/م د/م ق

06/06/2024 23:08:24