“اليرموك” تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة أميركية في مجال التعليم الطبي

إربد 10 حزيران (بترا)- وقعت جامعة اليرموك، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم علمية مع مؤسسة “سي ل أس” الصحية الأميركية، بهدف تعزيز التعاون العلمي في مجال التعليم الطبي، حيث وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور إسلام مسّاد، فيما وقعها من طرف المؤسسة نائب الرئيس الدكتور محمود دويك.
وعرض مساد، خلال مراسم التوقيع، التي جرت في مقر “المؤسسة” في مدينة هيوستن تكساس الأميركية، لنشأة الجامعة وخططها الاستراتيجية فيما يخص استحداث البرامج الأكاديمية المواكبة للتطورات العلمية، إضافة إلى الدور الذي تضطلع به الجامعة على صعيد خدمة المجتمع والتواصل معه.
وفيما يخص كلية الطب، استعرض مسّاد جهود جامعة اليرموك في تطويرها، مضيفا أن حصول كلية الطب العام الماضي على شهادة الاعتمادية الدولية الفيدرالية للتعليم الطبي لبرنامج البكالوريوس “دكتور في الطب”، إنما هو تأكيد على نجاح الرؤية والفلسفة التي تسير عليها الكلية، والتي بات لخريجيها بموجب هذه “الاعتمادية الدولية” مزاولة مهنة الطب في الولايات المتحدة الأميركية وكندا.
من جهته، أثنى دويك على الخطوات التي قامت وتقوم بها جامعة اليرموك لتطوير التعليم الطبي في الأردن، مبديا استعداد المؤسسة للتعاون ودعم هذه الجهود من خلال الشراكة في مجموعة من الفعاليات والأنشطة العلمية الهادفة.
وتنص مذكرة التعاون على تدريب طلبة “طب اليرموك” في العيادات المختصة التابعة للمؤسسة والموزعة في 33 موقعا في الولايات المتحدة الأميركية، والتي يشرف عليها أكثر من 160 طبيبا مختصا.
كما وشملت المذكرة تعزيز التعاون البحثي المشترك، وعقد المؤتمرات العلمية المتخصصة في أحدث علوم وتكنولوجيا الطب.
يذكر أن مؤسسة “سي ل أس” الصحية الأميركية، تُعنى بتقديم الرعاية الصحية الأولية والعيادات المختصة في جميع التخصصات الطبية، كما وتُعنى بالبحث العلميّ السريري، وتقديم الفرص التدريبية المميزة للتعرف على النظام الصحي في أميركا تحت إشراف أطباء من أصحاب الكفاءة العلمية والمهارة الطبية.
–(بترا)

ع ع/أز/ هـ ح
10/06/2024 20:21:23