“اليرموك” والعلوم التطبيقية البحرينية تبحثان التعاون العلمي والأكاديمي

إربد الأول من تموز (بترا)- بحث رئيس جامعة اليرموك، الدكتور إسلام مسّاد، مع رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية البحرينية، الدكتور وهيب الخاجة، ورئيس الجامعة، الدكتور حاتم المصري، سُبل تعزيز التعاون وتوثيق العلاقات الأكاديمية بين الجانبين.
وأكد مسّاد حرص جامعة اليرموك على مد جسور التعاون بين مختلف المؤسسات التعليمية العربية والدولية المرموقة تنفيذاً لخططها الاستراتيجية القائمة على التواصل الفعال الذي ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية والبحثية، لافتا إلى سعي الجامعة لتطوير برامجها وإعادة هيكلة خططها الدراسية بما يواكب التطورات الحديثة في المجالات المعرفية المتنوعة، وضرورة إعداد خريجين ذوي كفاءة عالية، مؤهلين علميًا وتطبيقيًا، ويمتلكون القدرات لإنتاج المعرفة والمنافسة في سوق العمل.
وأبدي استعداد جامعة اليرموك لتوثيق تعاونها مع جامعة العلوم التطبيقية البحرينية، من خلال الاتفاق على جملة من المبادئ والأسس المشتركة للتعاون العلمي والأكاديمي والبحث العلمي والدورات التدريبية في مختلف المجالات، من خلال مذكرة تفاهم تؤطر لهذه الشراكة والعلاقة.
بدوره، أشاد الخاجة بالسمعة المتميزة لجامعة اليرموك على مستوى الوطن العربي، الأمر الذي جعل منها وجهة للتعاون بين مختلف المؤسسات والجامعات العربية، إضافة إلى تميز برامجها الأكاديمية النوعية على مستوى المنطقة.
وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بمختلف البرامج الأكاديمية والدرجات العلمية بالجامعة، والاطلاع على التخصصات النوعية الجديدة التي تطرحها جامعة اليرموك وتلبي حاجات سوق العمل المحلي والخليجي والعربي والإقليمي بشكل عام.
–(بترا)

ا.ح/أز/ هـ ح
01/07/2024 19:17:01