انتعاش مستمر لسوق الاستهلاك الصيني خلال أبريل

بكين 25 مايو/ وام/ سجل سوق الاستهلاك في الصين انتعاشاً متواصلاً خلال شهر أبريل الماضي، حيث بلغ إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية 3.57 تريليون يوان بزيادة سنوية 2.3%. وارتفع إجمالي مبيعات التجزئة التراكمي للفترة من يناير إلى أبريل إلى 15.6 تريليون يوان، بزيادة سنوية بلغت 4.1%.

وفقاً لصحيفة الاقتصاد اليومية ، شهد استهلاك السلع نمواً مطرداً في أبريل، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة للسلع بنسبة 2.0% على أساس سنوي. كما سجلت مبيعات السلع عالية الجودة نمواً متسارعاً، حيث زادت مبيعات التجزئة لمعدات الاتصالات والأدوات الرياضية والترفيهية بنسبة 13.3% و12.7% على التوالي.

واستمر تعافي قطاع الخدمات، حيث نما قطاع مبيعات التجزئة للخدمات بنسبة 8.4% على أساس سنوي في الفترة من يناير إلى أبريل، متجاوزاً بذلك نمو مبيعات تجارة التجزئة للسلع بفارق 4.9 نقطة مئوية في نفس الفترة.

وحافظ الاستهلاك عبر الإنترنت على وتيرة نموه السريعة، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت بنسبة 11.5% على أساس سنوي لتصل إلى 4.41 تريليون يوان في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وسجلت مبيعات المناطق الريفية نمواً أسرع من المناطق الحضرية، حيث نمت مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في المناطق الريفية بنسبة 3.5% في أبريل، متجاوزةً بذلك نمو المناطق الحضرية بفارق 1.4 نقطة مئوية.