انطلاق النسخة الثالثة من سباق الماراثون للسيدات في 7 تموز

عمان 12 أيار (بترا)- ترعى سمو الأميرة دانا فراس، في السابع من تموز المقبل، انطلاق النسخة الثالثة من سباق السيدات، الذي تنظمه الجمعية الأردنية للماراثونات في حدائق الحسين.
وبحسب بيان للجمعية اليوم الأحد، أكدت سموها دعمها للبرامج الرياضية النسائية، داعية المجتمع للانخراط في تشجيع السيدات لتبني دورهن الريادي بإيجابية متجددة.
وقالت سموها إن الرياضة تمثل أداة حيوية لتعزيز المشاركة المجتمعية، وتمكين النساء والشباب وهي استثمار في صحة الإنسان النفسية والجسدية ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
من جهتها، أعلنت المدير العام للجمعية الأردنية لينا الكرد، عن تجديد الشراكات مع الجهات الداعمة، موجهة شكرها لجميع رعاة سباق السيدات الذين لهم الدور الأكبر في إنجاح السباق، فضلاً عن شكرها لأمانة عمان الكبرى على شراكتها المستدامة للجمعية ودورها في تعزيز التعاون لتنظيم وإنجاح الأنشطة الرياضية المشتركة، والاتحاد الأردني لألعاب القوى وغيرها من الجهات التطوعية والجهات الرسمية.
ويرفع هذا السباق شعار “اركضي عشانك”، معززا رسالته كمبادرة ملهمة من الجمعية لتسليط الضوء على دور المرأة الفاعل في المجتمع، وتحفيز السيدات من مختلف الأعمار والمستويات على المشاركة الفعالة والمتعة بفوائد الرياضة، وعلى رأسها رياضة الجري.
ويأتي السباق انطلاقاً من إيمان الجمعية بأهمية النشاط البدني كركيزة أساسية لنمط حياة صحي ومتوازن، إذ يوفر هذا السباق منصة للسيدات لاختبار قدراتهن، وبناء الثقة بالنفس، وتعزيز الروح الجماعية والنمو الشخصي.
يشار إلى أن هذا الحدث الرياضي السياحي يشتمل على فئتين 5.2كم و 2.6 كم، حيث يبدأ تجمع المتسابقات الساعة 8 صباحا وموعد الانطلاق 9 صباحا، فيما تنطلق جميع سباقات ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين بعد موعد بداية كل سباق بـ 10 دقائق.
–(بترا)

خ خ/م ف/ف ق
12/05/2024 14:12:36