انطلاق فعاليات “رمضانيات” في عمان

عمان 29 آذار (بترا)- انطلقت مساء أمس الخميس، في المركز الثقافي الملكي بعمان، فعاليات برنامج”رمضانيات” التي تنظمها وزارة الثقافة في عمان ومختلف المحافظات، بهدف مواكبة ليالي الشهر الفضيل ببرنامج نوعي يقام عند الساعة العاشرة من مساء أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.

ويحتضن المركز الثقافي الملكي جميع الفعاليات التي ستقام في العاصمة عمان، حتى نهاية شهر رمضان الفضيل، حيث افتتح في أروقة المركز معرض الكتاب الذي يتضمن منشورات وزارة الثقافة الأردنية من كتب ومجلات وإصدارات موجهة للكبار والصغار، تباع للجمهور بأسعار رمزية.

وفي الأمسية الأولى التي قدمها الإعلامي سمير مصاروة، أبدعت “فرقة أنوار الهدى” التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والمكونة من تسعة منشدين وعازفي إيقاع، في تقديم تنويعات من الابتهالات الدينية والمدائح النبوية، تناسب أجواء وطقوس الشهر الفضيل، فيما قدم الفنان صهيب أبو سليم في الجزء الثاني من الأمسية، فقرة الحكواتي التي تفاعل معها الأطفال، حيث روى لهم أبو سليم، قصة الشاطر حسن.

وقال مدير فرقة أنوار الهدى، الدكتور عبد الكريم العبادي، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الفرقة المكونة من موظفي وزارة الأوقاف، تشارك رسمياً في جميع الاحتفالات داخل وخارج المملكة لتعكس صورة عن سماحة الإسلام.

ويتضمن برنامج “رمضانيات” اليوم الجمعة في المركز الثقافي الملكي بعمان، عرض مسرحية “يا طالعين الجبل” للمخرج عبد السلام قبيلات، وعزف موسيقي منفرد للفنان ليث سليمان على “الناي”، وللفنان همام عيد على “القانون”، إضافة إلى عرض موسيقي من التراث، تقدمه “فرقة دقات الموسيقية”.

–(بترا)

 

م خ/م ق/أس

29/03/2024 08:49:23