بحث التعاون بين سلطة العقبة وصندوق استثمار أموال الضمان 

العقبة 22 أيار (بترا) أمين المعايطة- بحث رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، مع رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي الدكتور عز الدين كناكرية، اليوم الأربعاء، إجراءات تعزيز استثمارات صندوق الضمان في العقبة، من خلال إقامة مشاريع سياحية جديدة، ومتابعة سير العمل في المشاريع المنفذة حاليا.
وقال الفايز إن استثمارات الصندوق، تلعب دوراً هاماً في تعزيز تنوع المنتج السياحي في العقبة، مؤكدا أن السلطة تعمل على تسهيل كافة الإجراءات اللازمة للمستثمرين، لتمكينهم من إقامة المشاريع المختلفة لتلبية رغبات السياح وإطالة فترة إقامتهم.
من جهته، أكد كناكريه أن الصندوق ملتزم بتوجيه استثماراته للمناطق الواعدة اقتصاديا، وفي مقدمتها مدينة العقبة التي تعتبر نقطة محورية في الخطط الحالية والمستقبلية للصندوق نظرا لموقعها الإستراتيجي والفرص المتاحة.
واستعرض كناكريه، بحضور رئيس هيئة مديري الشركة الوطنية للتنمية السياحية نبيل مصاروة، وعضو هيئة مديري الشركة أسامة مغايضة، وعدد من مدراء الصندوق والسلطة والشركة، المشاريع التي سيتم إقامتها في أرض المثلثية المملوكة للضمان الاجتماعي، ومساحتها الكلية 123 دونما.
وأشار إلى أن الشركة الوطنية للتنمية السياحية، ستنفذ المشروع على عدة مراحل، وستتضمن المرحلة الأولى إقامة منطقة سوق تجاري متنوع، على مساحة 40 دونما.
وأوضح أن الشركة ستقوم بإقامة فندق جديد من فئة 4 نجوم يقع في الأرض المحاذية لفندق انتركونتيننتال العقبة، وعلى أرض مملوكة للضمان الاجتماعي.
وأشاد كناكريه بالشراكة الفاعلة بين صندوق الاستثمار والسلطة في تحقيق الرؤى الملكية السامية، وتوجيهات سمو ولي العهد، لجعل العقبة وجهة سياحية واقتصادية مميزة من خلال إقامة استثمارات ناجحة ذات أثر مستدام.
على صعيد متصل، اجتمع رئيس الصندوق والوفد المرافق مع الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي، وعدد من مدراء الشركة، لمناقشة استراتيجية الاستثمار التي ينفذها الصندوق لتعزيز القيمة المضافة لمحفظته من خلال تعظيم العوائد المتحققة من استثماراته المختلفة، إضافة إلى دور هذه الاستثمارات في توفير شراكات ناجحة مع القطاع الخاص، وتوفير فرص عمل نوعية والارتقاء بمستوى الخدمات.
يشار إلى أن صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يمتلك العديد من الاستثمارات في منطقة العقبة، منها استثمارات مباشرة مملوكة للضمان الاجتماعي، وأبرزها فندق انتركونتننتال العقبة، وغيرها من الاستثمارات غير المباشرة من خلال المساهمة في شركات تدير مشاريع سياحية رائدة مثل، فندق موفنبيك العقبة، وتالا بيه، وسرايا العقبة، وبوابة العقبة والنافورة مول.
–(بترا)

ا م/ف م/رق
22/05/2024 16:20:05