بحث  توجيه استثمارات الأردنيين المغتربين إلى المملكة

عمان 12 تشرين الثاني (بترا)- بحث رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، ورئيس مجلس الأعمال الأردني في دبي إحسان القطاونة، الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة، وأهمية توجيه استثمارات المغتربين الأردنيين إلى بلدهم.
وبحسب بيان لغرفة صناعة الأردن اليوم السبت، اتفق الطرفان على دراسة إمكانية تشكيل لجنة لزيادة التنسيق والتبادل المعلومات فيما يخص الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية، بهدف الترويج للمنتجات الصناعية الأردنية بنحو أفضل.
بدوره دعا المهندس الجغبير، إلى زيادة التواصل مع رجال الأعمال الأردنيين في الخارج لضمان مشاركتهم في صنع القرار ورسم السياسات الاقتصادية.
وقال إن اللقاء تناول العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، خاصة في مجال عقد اللقاءات الثنائية والمشاركة في الفعاليات الاقتصادية، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة، مثمنا حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الّذي قدمه رئيس وأعضاء مجلس الأعمال الأردني في دبي.
من جهته، بين القنصل العام الأردني في دبي والإمارات الشمالية عاصم العبابنة، دور وزارة الخارجية ببذل الجهود لدعم الصناعة الأردنية وضمان حركة انسياب المنتجات الأردنية إلى دبي.
وأشار القطاونة، إلى أن مجلس الأعمال الأردني في دبي يدعم توجهات غرفة الصناعة في تسليط الضوء على جميع الجهود الّتي تصبّ في مصلحة الشركات الأردنيّة والاقتصاد الوطنيّ.
ولفت إلى أن مجلس الأعمال سيبقى على تواصل دائم مع إدارة الغرفة لاطّلاعها وبشكل دائم على كافّة الأنشطة والفعاليّات الاقتصاديّة والاستثماريّة ذات الأهمّيّة للصناعة الوطنيّة.
–(بترا)

ع ن/ن ح/ف ق
12/11/2022 15:46:59