بدء تقديم خدمات الدفع الإلكتروني لأصحاب الآبار الخاصة

عمان 30 حزيران (بترا)- أعلنت وزارة المياه والري/ سلطة المياه، عن بدء تقديم خدمات الدفع الإلكتروني لأصحاب الآبار الخاصة، تماشيا مع التوجهات الحكومية الرامية الى التحول الإلكتروني وحوكمة جميع المعاملات والإجراءات.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إن البدء في هذه الخدمة يهدف إلى تبسيط إجراءات خدمات المياه ضمن خطة سلطة المياه في أتمتة وحوسبة جميع خدماتها المقدمة وبما يوفر السهولة والمرونة في تيسير المعاملات وتخفيف الأعباء عن المواطنين.
وأضافت، إن التحول في الخدمات الإلكترونية حقق إنجازات عديدة وسهل على المواطنين إنجاز معاملاتهم، ووفر جهدهم ووقتهم إلى جانب استمرار تقديم معظم الخدمات في جميع مناطق المملكة على مدار الساعة.
وتشمل خدمات الدفع المقدمة: “إي فواتيركم”، و “فيزا، كليك” مع الاستمرار بتقديم الخدمة لدى مكاتب السلطة.
وأشارت الوزارة إلى إن قطاع المياه يسرع الخطى للتوسع في الخدمات الإلكترونية التي يمكن إدارتها عن بعد في الظروف والأوقات كافة وبما يسهل على المواطن ويرفع مستوى الإنتاجية وتبسيط الإجراءات وخفض النفقات وتحقيق الرقابة الفاعلة على سير إنجاز المعاملات مع إلغاء المعاملات الورقية وخفض كلفها وكلف نقل البريد مع سرعة الوصول لأي معاملة في أي وقت في ظل توفير أعلى درجات الأمان الإلكتروني وضمان السرية والخصوصية وتعزيز الشراكة الفاعلة مع المواطن التي تعطي أعلى درجات المصداقية والوقوف على الواقع أولاً بأول.
–(بترا)

ي ع/ ن ح/اح
30/06/2024 15:27:52