بدء فعاليات المؤتمر العالمي لصناعة الألعاب الإلكترونية بالبحر الميت

البحر الميت 12 تشرين الثاني(بترا)- بدأت في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت اليوم السبت، فعاليات المؤتمر العالمي لصناعة الألعاب الإلكترونية (Pocket Gamer Connects) الذي يستضيفها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ضمن قمة صناعة الألعاب الإلكترونية الحادية عشرة.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين 700 من المهتمين بصناعة الألعاب الإلكترونية من مطورين، وعاملين، وشركات عالمية، وبالشراكة مع شركة Steel Media البريطانية.
ويستقطب المؤتمر هذا العام 100 متحدث من رواد صناعة الألعاب الإلكترونية، ويتبادل المشاركون من جميع أنحاء العالم المعارف والأفكار والدراسات في مجالات تقنيات الهاتف المحمول بنظامي (اندرويد) و(آي أو إس)، وأجهزة الكمبيوتر وحزم تطوير البرمجيات و”البلوك تشين” و “ميتافيرس” و”إكس آر” من خلال مسارات متعددة.
وقال الشريك التقني لمختبر الألعاب الأردني نور خريس، في افتتاح المؤتمر، إن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يدعم قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية من عام 2011، قدم خلالها الدعم من مرحلة التأسيس في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية (طلاب المدارس من 14ـ16 عاما) من خلال مسابقة تحدي التطبيقات الإلكترونية، إضافة إلى التدريب والتطوير والدعم اللوجستي (مختبر الألعاب الأردني) وكذلك توفير الدعم المالي للأفراد والشركات من خلال نافذة الدعم لمطوري الألعاب الإلكترونية وإتاحة الفرصة للتشبيك مع اهم المطورين والخبراء في هذا المجال عبر قمة صناعة الألعاب الإلكترونية.
واستعرض خريس أبرز إنجازات مختبر الألعاب بانتساب أكثر 10 آلاف عضو من مختلف الأعمار، وإنشاء 7 مختبرات مجهزة بأحدث التقنيات في محافظات :العاصمة، اربد، العقبة، معان، الزرقاء، الكرك إضافة إلى مختبر المتنقل، فضلا استضافة المؤتمر العالمي لصناعة الألعاب الإلكترونية من خلال قمة صناعة الألعاب الإلكترونية التي تنظم منذ عام 2011 بشكل سنوي.
وسلم وزير التربية والتعليم والتعليم العالي السابق الدكتور وجيه عويس، على هامش المؤتمر، الأردنية رشا أبو شخدم، جائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي في دورتها السادسة عن مشروعها (مارثا للتعليم)، الذي يهدف إلى الحد من الأمية في حياة الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية، باستهداف الأطفال الصم وعائلاتهم من خلال أدوات وحلول تعليمية تفاعلية باستعمال تقنية الواقع المعزز ولغة الإشارة العربية.
كما سلم عويس الطلاب الفائزين في مسابقة تحدي التطبيقات الإلكترونية في دورتها الحالية 2022 التي حملت عنوان “الفضاء”، فحصلت مدرسة القادسية الثانوية للبنين بمأدبا على المركز الأول في إقليم الوسط لتطويرها لعبة (astro verse)، ومدرسة عبدالله الثاني للتميز بالمفرق على المركز الأول في إقليم الشمال لتطويرها لعبة (Pestro’s mission)، مدرسة بصيرا الثانوية للبنات بالطفيلة على المركز الأول في إقليم الجنوب لتطويرها لعبة (Stare vehicle).
وتضمنت فعاليات المؤتمر الإعلان عن أسماء الحاصلين على الدعم من النافذة التمويلية لدعم مطوري الألعاب الإلكترونية في دورتها الثانية لتطوير 4 ألعاب إلكترونية هي: (Wood Reaper)، (Mars Adventures)، كِندا كيدز، (Manzel).
ويبحث المؤتمر الذي يعد فرصة كبيرة للمشاركين للاطلاع على كل ما هو جديد في صناعة الألعاب الإلكترونية لتعزيز قدراتهم في مجالات الاستثمار، الترويج للمنتج، استخدام التقنيات المنوعة، واكتساب المستخدمين وغيرها.
–(بترا)

ج ب/ ع ط
12/11/2022 19:29:44